أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

قوات صنعاء تتوعد بالثأر للرئيس الحمدي وتوجه رسائل بشأن اغتيال الصماد

قال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع  إن الرد على اغتيال التحالف لرئيس المجلس السياسي الأعلى السابق صالح الصماد يمثل أولوية لصنعاء.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأكد العميد سريع في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء إن قواتهم المسلحة ” تؤكد احتفاظها الكامل بحق الرد على “جريمة إستهداف #الرئيس_صالح_الصماد”

وأشار العميد سريع إلى أن القيادة هي التي تحدد مكان وزمان الرد، كما أكد سريع أن دماء قادة اليمن لن تذهب هدرا وفي مقدمتهم الرئيس إبراهيم محمد الحمدي.

واستعرض العميد سريع في مؤتمر الصحفي احصائية العمليات العسكرية خلال شهر أبريل الماضي قائلا إن التحالف شن أكثر من 350 غارة جوية على مختلف المحافظات فيما تصدت صنعاء لـ97 محاولة هجومية و17 محاولة تسلل في مقابل تنفيذها 43 عملية هجومية و55 عملية إغارة استهدفت  في مختلف الجبهات والمحاور.

وتابع العميد سريع قائلا إن قواتهم نفذت 86 عملية نوعية أوقعت خسائر بشرية في صفوف قوات التحالف إضافة إلى اغتنام أسلحة وتدمير عتاد عسكري.

وحيث تتقدم قوات صنعاء بوتيرة متسارعة في محافظة الضالع أعلن العميد يحيى سريع أن صنعاء تمكنت من “تطهير وتأمين مناطق واسعة بمساحة أكثر من 1500 كم .

وقال متحدث قوات صنعاء إن الأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة كما وجه رسالة إلى أبناء المحافظات الجنوبية بأن صنعاء تقف إلى جانبهم وإنما تهدف إلى طرد من أسماها “قوات الاحتلال وعملاءهم”.

وأعلن سريع أن أبناء المحافظات الجنوبية يقفون اليوم ضمن التشكيلات المتقدمة لقوات صنعاء.

كما لفت إلى عمليات عسكرية في محاور أخرى منها عمليات أدت إلى تأمين مواقع وقرى في محافظة تعز وفي مقدمتها جبل الرضعة في الأقروض ومرتفعات في مديرية مقبنة وأيضا في جبل حبشي.

 

كما استعرض العميد يحيى سريع حصاد الخسائر التي لحقت بقوات التحالف خلال شهر أبريل الماضي إضافة إلى عمليات الطيران المسيرة والعمليات المشتركة.

وقال العميد سريع إن وحدة ضد الدروع دمرت خلال أبريل 20 مدرعة و6 دبابات و17 آلية و6 جرافات وعربة بي ام بي إضافة لاستهداف 46 تحصينً وتجمعًا لقوات التحالف والقوات الموالية لها.

وأضاف:عما قريب سيتم وضع الجميع أمام حقائق وشواهد بالصوت والصورة وكذلك أرقام عن محارق الآليات والمدرعات

وأفصح العميد سريع أن قوات صنعاء نفذت 10 عمليات نوعية لسلاح الجو المسير خلال شهر أبريل الماضي بينها عمليات لم يتم الإعلان عنها إضافة إلى 6 عمليات لسلاح الجو المسير نفذت بالإشتراك مع وحدة المدفعية .

وقال العميد سريع إن عددا من العمليات استهدفت مقرات عسكرية للجيش السعودي.

في سياق متصل قال العميد يحيى سريع إن وحدة القناصة نفذت 1487 عملية لبينهم 21 جنديًا سعوديًا و32 سودانيًا إضافة لمئات من عناصر القوات الموالية للتحالف وإعطاب 29 آلية.

وتابع:المرحلة القادمة ستشهد تكتيكات قتالية مفاجئة للعدو على صعيد عمليات وحدة القناصة.

وفيما يتعلق بخروقات قوات التحالف لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة قال العميد سريع إن هذه القوات نفذت خلال أبريل الماضي3602 خرقًا لتبلغ الخروقات منذ بدء سريان الاتفاق في 18 ديسمبر العام الماضي 19924 خرقًا .

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم