مؤشر

النفط الأمريكي يقفز لمستوى قياسي

قفز إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى مستوى قياسي جديد خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 100 ألف برميل يومياً.

مؤشر – الخبر اليمني:

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط بالولايات المتحدة صعد إلى مستوى 12.300 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 26 أبريل الماضي مقارنة مع مستوى 12.200 مليون برميل يومياً المسجل في الأسبوع السابق له.

ويعني ذلك أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي يواصل الصعود لمستويات قياسية جديدة على الصعيد الأسبوعي بعد أن عاد مؤخراً إلى أعلى مستوى في تاريخه.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تراجع محدود في الصادرات الأمريكية من الخام وزيادة ملحوظة بالواردات النفطية للولايات المتحدة.

ووفقاً للتقرير الأسبوعي، فإن صادرات النفط الأمريكية انخفضت بنحو 70 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي لتسجل 2.611 مليون برميل يومياً.

وبالنسبة للواردات النفطية في الولايات المتحدة، فشهدت زيادة قدرها 265 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنقضي لترتفع إلى 7.414 مليون برميل يومياً.

وتسبب أداء الصادرات والواردات في ارتفاع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط خلال الأسبوع المنصرم بنحو 335 ألف برميل يومياً ليصبح 4.803 مليون برميل يومياً.

وبالنسبة للمخزونات النفطية، فسجلت ارتفاعاً بمقدار 9.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى 1.3 مليون برميل في الاتجاه الصاعد.

وبحلول الساعة 3:55 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 0.6% ليهبط إلى 71.64 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو بأكثر من 1.3% لينخفض إلى 63.06 دولار للبرميل.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي