أبناء المهرة يدشنون اعتصام مفتوح ضد التواجد السعودي

اخترنا لك

اعتصم ابناء مديرية حوف اليوم السبت أمام بوابة منفذ صرفيت في المهرة احتجاجا على استمرار انتهاك السيادة الوطنية نتيجة التدخل السافر للسعودية في المحافظة.

المهرة:الخبر اليمني

ودعت لجنة اعتصام المهرة كل ابناء المديرية للمشاركة في اعتصام مفتوح، للمطالبة بخروج القوات والمدرعات السعودية ، وتسليم المنفذ الى القوات التابعة للشرعية.

ورفع المحتجون المهريون لافتات تندد بالانتهاكات السعودية في محافظة المهرة ونشر زوارق حربية قبالة ساحل مديرية حوف لمنع الصيادين من الاصطياد.

وجددت لجنة الاعتصام رفضها وجود أي قوات أجنبية في المحافظة، مطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت ومحاسبة المتورطين بقتل المعتصمين في حادثة الأنفاق.

وأكدت اللجنة تمسكها بحقها في التظاهر ورفض أي مظاهر مسلحة خارجة عن القانون ، محذرة السلطة المحلية والقوات السعودية من أي محاولة قد تُقدم عليها بحق المعتصمين سلمياً.

وكان المئات من أبناء حوف خرجوا الخميس الماضي في تظاهرة مناهضة للتحركات السعودية الأخيرة في المديرية ونشر قوات برية في منفذ صرفيت الحدودي.

أحدث العناوين

فيتو أمريكي يجهض قرارا في مجلس الأمن الدولي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة الأميركية، حق النقض" الفيتو"، مساء الخميس، لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم...

مقالات ذات صلة