الجارديان: CIA معارض لبن سلمان يلاحقه تهديد محتمل بسبب انتقاداته

اخترنا لك

نشرت صحيفة الجارديان البريطاني، اليوم الثلاثاء، تقرير تتحدث فيه عن خطر محدق يحيط بالناشط “إياد البغدادي”، المعروف بنقده الشديد ل “محمد بن سلمان”، وهو يعيش في ظل نظام حماية اللجوء بالنرويج، منذ عام 2015.

متابعات – الخبر اليمني: 

و حذرت السلطات النرويجية الناشط المؤيد للديمقراطية وثورات الربيع العربي، وحذرته من خطر أكيد من قبل السعودية يستهدفه، وأنها علمت ذلك عبر وكالة استخبارات أجنبية، تأكدت “الجارديان” أنها الاستخبارات الأمريكية؛ (CIA).

 و”البغدادي” كاتب وناشط مولود في فلسطين، عرف بنشاطه على “تويتر”، وحظي بشعبية إبان الربيع العربي من خلال تغريداته عن الثورة المصرية، كما جذبت تغريداته المترجمة إلى الإنجليزية، والتي سخرت من الأنظمة المستبدة، آلاف المتابعين.

وحصل “البغدادي” على اللجوء السياسي في النرويج عام 2015، بعد اعتقاله وطرده من قبل دولة الإمارات، التي كان يقيم فيها، قبل أن تجبره على الرحيل دون اتهامات أو محاكمة.

وحذر “البغدادي”، من خطورة “بن سلمان” إذا لم يحاسبه الحلفاء الغربيون، على حد قوله، مضيفا “لو فلت من جريمة الاختطاف فإن الخطوة المقبلة ستكون هي اغتيالات في عواصمنا، ولست مازحا”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة