صنعاء| توجيه رسمي بشأن فتح مكبرات الصوت في صلاة التراويح

اخترنا لك

كشف القيادي في حزب الرشاد السلفي محمد طاهر أنعم أن رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط وجه بعدم اعتراض أي مسجد يقوم بصلاة التراويح عبر مكبرات الصوت” ما دام الذي يتلى هو كتاب الله عز وجل والدعاء”

متابعات-الخبر اليمني:

وقال محمد طاهر أنعم في منشور  على صفحته بالفيس بوك: في مجلس جمعنا اليوم مع الأخ الرئيس مهدي المشاط طرحت عليه قضية ضياع روحانية ليالي رمضان في صنعاء بسبب التعاميم التي يقوم بها بعض الشباب في عدد من مكاتب وزارة الاوقاف لمنع مكبرات الصوت في صلوات التراويح.

وأضاف:أكد الرئيس لي وللحاضرين أنه قد أصدر توجيهات واضحة قبل شهر رمضان للأوقاف بعدم اعتراض أي مسجد في التراويح مادام الذي يتلى هو كتاب الله عز وجل والدعاء، وسيعيد إبلاغ المسئولين بتلك التوجيهات هذا اليوم، وأن أي تعميمات أخرى هي مخالفة.

وذكر أنه يحب هو وأكثر الناس أن يسمع صوت القران يصدح في المدن والحارات في الامانة والمحافظات الاخرى في ليالي رمضان المبارك.

وأشار أنعم إلى أن المشاط نوه إلى أن” الحفاظ على التنوع في الدولة ومساجدها أمر مهم ولا تفريط فيه، ولا ينبغي استفزاز الناس في مساجدهم وقد يكون عملا مدسوسا لتفكيك اللحمة الداخلية”.

في مقابل ذلك وجهت السلطات المحلية في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف بمنع فتح مكبرات الصوت في صلاة التراويح حيث حصل الخبر اليمني على مذكرة صادرة عن مديرية مدينة المكلا بمحافظة حضرموت توجه بمنع المساجد من فتح مكبرات الصوت في صلاة التهجد.

لا يتوفر وصف للصورة.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة