السلطان بن عفرار يحذر السعودية من تداعيات احتجاز الوزير بن كده

اخترنا لك

دعا المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى للأفراج الفوري عن وزير الدولة اليمني عبد الله بن كده الذي تحتجزه السعودية في الرياض.

المهرة: الخبر اليمني

وقال السلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام:” إن وضع محافظ المهرة السابق الشيخ محمد عبد الله بن كده تحت الإقامة الجبرية في السعودية لن يزيد الوضع إلا تأزماً”.

وحذر بن عفرار من تداعيات القضية على الأمن والاستقرار في المحافظة ، داعيا الجميع الى الحرص على استتباب الأوضاع في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها المهرة.

وبين السلطان بن عفرار أن ما قامت به السلطات السعودية بحق بن كده لا يمكن أن يقبل بها أبناء المهرة، وإن بقائه تحت الإقامة الجبرية تعني لقبيلته الكثير خاصة وأبناء المحافظة عامة.

وطالب بن عفرار حكومة هادي والسلطات السعودية برفع القيود عن الوزير بن كده ليتمكن من العودة إلى دياره في محافظة المهرة.

في السياق قال عضو اللجنة الاعلامية لاعتصام المهرة أحمد بلحاف: “أن احتجاز السعودية، للمحافظ السابق، ووزير الدولة، محمد عبد الله بن كده يأتي في إطار محاربة المهرة أرضا وانسانا”.

واضاف بلحاف في منشور له على صفحته بالفيس بوك “ان هذه الممارسات ليست غريبة عن النظام السعودي الذي يستهدف أبناء قبائل المهرة والتي وصلت إلى حد عرقلة اجراءاتهم في استخراج اوراقهم الثبوتية”

وتحتجز السعودية منذ أسابيع محافظ المهرة السابق ووزير الدولة عبد الله بن كده لأسباب غامضة.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة