الإمارات تعاني من أزمة في استيراد الغاز وقطر تقدم لها المساعدة

اخترنا لك

قدَّمت قطر دعمًا لوجيستيًا لإصلاح خط أنابيب نقل الغاز القطري إلى الإمارات، رغم مشاركة الأخيرة في حصار قطر إلى جانب السعودية والبحرين ومصر.

مؤشر – الخبر اليمني:

وشهد خط الأنابيب الرئيس “دولفين” الذي ينقل الغاز من قطر إلى الإمارات تعطُّلاً استمر عدة أيامٍ الشهر الماضي، لكن الدوحة سدَّت الفجوة التي حصلت، بإمدادات غاز مسال إضافية.

ونقلت وكالة “رويترز”، اليوم الأحد، عن مصدرٍ قوله: إن خط الأنابيب “شهد عطباً كبيراً في الأراضي القطرية منتصف أبريل؛ وهو ما أدى إلى غلق جميع منشآته عدة أيام”، وتسبب الإغلاق في تقلص كبير بإمدادات الغاز المتجهة إلى الإمارات.

ويضخ “دولفين” ملياري قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يومياً من حقل الشمال القطري إلى عملاء في الإمارات، وهو مملوك لشركة دولفين للطاقة المحدودة، المملوكة بدورها لشركة “مبادلة” الإماراتية بنسبة 51 في المئة ولـ”توتال” بنسبة 24.5 في المئة و”أوكسيدنتال” 24.5 بالمئة.

ومدَّت شركة الطاقة الوطنية العملاقة “قطر للبترول” يد العون لـ”دولفين”، عن طريق شحن المواد اللازمة لأعمال الإصلاح، وعوَّضت الشركة أيضاً نقص الإمدادات.

 

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة