أخبار الوطن

تفاصيل سيطرة قوات صنعاء على 70 %من مدينة قعطبة

نفذت قوات صنعاء عملية هجومية واسعة بالتعاون مع أبناء محافظة الضالع على مواقع تابعة لقوات هادي بمدينة قعطبة، وأمنت سيطرتها على أكثر من 70 بالمائة من المدينة.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر في الإعلام الحربي أن العملية الهجومية انتهت بـ “تحرير” واستعادة أكثر من 70 بالمائة في المدينة من قبضة قوات هادي.

وأكد المصدر تدمير وإحراق عشرات الآليات والمدرعات التابعة لقوات هادي ومصرع وإصابة أكثر من 150 بينهم قيادات.

وأوضح المصدر أن قوات صنعاء سيطرت على مدينة الفاخر والتباب والجبال المحيطة بها لتنطلق بعد ذلك إلى السيطرة منطقة سليِّم والزبيريات ومعسكر العلله المطل على مدينة قعطبة ما مكنها  من اقتحام المدينة  والسيطرة على عشرات الكيلو مترات خلال 72 ساعة.
ولفت المصدر إلى أن العملية بمدينة قعطبة انطلقت من مسارين، الأول انطلق من الخط العام وقرية سليّم ومعسكر العلله والتوغل في المدينة والسيطرة على عدد من القرى ومراكز ومقرات تتخذها قوات هادي متارس لهم لاستهداف المواطنين وصولاً إلى المؤسسة الاقتصادية “قلب قعطبة”.
وفي المسار الثاني سيطرت قوات صنعاء على جبل صامح ونقطة بتار والخزان والريبي وتطهيرها بالكامل بعد التنكيل بقوات هادي
وبين المصدر سقوط عشرات القتلى والجرحى منهم، بينهم ثلاثة قيادات وأسر عدد آخر وفرار من تبقى تاركين أسلحتهم وإحراق عدد من آلياتهم.
على إثر ذلك حاولت القوات الموالية للتحالف استعادة المواقع التي سيطرت عليها قوات صنعاء بزحف واسع لكنها فشلت وتكبدت خسائر من بينها عدد من  الآليات والمدرعات ومصرع وإصابة 63 وأسر عدد منهم.
ووفقا للمصدر فإن ما تم السيطرة عليها  أكثر من 70 بالمائة من مدينة قعطبة
ووزع الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء مشاهد للسيطرة على مساحات واسعة من مدينة قعطبة والوصول إلى مشارف معسكر الصدرين الاستراتيجي في محافظة الضالع، فيما بثت قناة المسيرة التابعة للحوثيين تقرير من مدينة الفاخر أظهر فرحة الأهالي بوصول قوات صنعاء وبعضا من المعاناة التي تعرضوا لها في ظل سيطرة القوات الموالية للتحالف.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم