ترامب يلغي اجتماعًا مع قادة الديموقراطيين

اخترنا لك

اختصر الرئيس الأميركي “دونالد ترامب”، اليوم الأربعاء، اجتماعًا في البيت الأبيض مع قادة الحزب الديموقراطي وأعرب عن غضبه بشأن التحقيقات الجارية في علاقاته المفترضة مع روسيا.

متابعات – الخبر اليمني:

وطلب “ترامب” من رئيسة مجلس النواب الديموقراطية “نانسي بيلوسي” وزعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ “تشاك شومر” الخروج من غرفة الاجتماع بعد وقت قصير من بدء ما كان يجب أن يكون جلسة نادرة حول الانفاق على البنى التحتية في البلاد.

وبعد ذلك بلحظات قام ترامب الغاضب بجمع الصحافيين في حديقة الورود ليعلن أنه لا يستطيع التعامل مع الديموقراطيين طالما استمروا في “تحقيقاتهم الزائفة”.

واحبط فشل الاجتماع الآمال بحدوث تعاون بين الحزبين الجمهوري والديموقراطي لإصلاح البنى التحتية المتداعية في البلاد.

وتباينت روايات الجانبين بشأن ما حدث.

فبحسب ترامب فقد فض الاجتماع لأن “بيلوسي” اتهمته قبله بلحظات باخفاء معلومات تتعلق بالتحقيق الذي تولاه المحقق الخاص “روبرت مولر” في تواطؤ حملته الانتخابية مع روسيا والمحاولات المزعومة لعرقلة التحقيق.

وأثار قرار الديموقراطيين متابعة القضايا غير الحاسمة في التحقيق ومناقشتهم إمكانية إطلاق اجراءات اقالة الرئيس، غضب ترامب.

وقال “أنا لا اقوم بعمليات اخفاء، هذه هي الخلاصة: لم يحدث تواطؤ ولم تحدث عرقلة”.

واتهم الديموقراطيين بتعمد مضايقة الرئاسة وقال ان خطط البنى التحتية محكوم عليها بالفشل في الوقت الحالي، وبدا وكأنه يهدد بقطع العلاقات مع الحزب المعارض الذي يسيطر على مجلس النواب.

وقال ترامب “بالتأكيد لا تستطيع أن تسير في مسارين” مشيرا إلى أن هناك “مسار التحقيق” ومسار دعونا ننجز المشاريع لصالح الشعب الأميركي”.

وتابع “لذا، أوقفوا هذه التحقيقات الزائفة”.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة