سعودي أوجيه ..أغرقتها الديون ومحكمة سعودية تقضي بتصفية حساباتها

اخترنا لك

قضت محكمة سعودية بتصفية شركة “سعودي أوجيه” للإنشاءات، والمملوكة لعائلة رئيس الوزراء اللبناني؛ “سعد الحريري”.

مؤشر- الخبر اليمني:

وجاء القرار الذي نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم الأربعاء، كمحصلة لخمس سنوات من التعثر المالي، الذي بدأت تواجهه الشركة مع هبوط أسعار النفط في 2014، لتبلغ ديونها  21.6 مليار ريال (5.76 مليار دولار)، في حين بلغ المبلغ المحجوز في حساب المحكمة، باسم الشركة، 83 مليونًا و700 ألف ريال، وبلغت موجودات البنك 171 ألف ريال فقط.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن دائرة قضائية مكونة من ثلاثة قضاة بمحكمة التنفيذ في الرياض أصدرت قرارات جديدة في تصفية موجودات شركة “سعودي أوجيه”، بعد أن حصرت الديون التي بذمة الشركة.

وتشمل الديون المقيدة على الشركة، وفق المصادر ذاتها، رواتب العاملين، وديون الدولة، وأخرى لصالح شركات ومصارف ومؤسسات وأفراد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدائنين لم يتفقوا على تسوية ودية في ما بينهم، وأن المال الموجود لدى شركة “سعودي أوجيه”، لا يكفي لجميع الغرماء في حين أن عدد الطلبات المحصورة في الفترة الأولى يربو على 6 آلاف طلب، ما يستدعي تكليف خبير لإعداد تقرير مفصل للمحكمة عن جميع المستحقات.

وعرفت الشركة بنشاطها الكبير في مشروعات البنية التحتية بالمملكة، وتولي مشروعات حكومية، ما حعلها تتأثر بشكل كبير بتأجيل الرياض، تنفيذ بعض المشاريع وتقليص الإنفاق الحكومي، بالتزامن مع أزمة 2014.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة