واشنطن بوست: ترامب يغرد ويضع الشرق الأوسط أمام حافة الموت

اخترنا لك

نشرت صحيفة “الواشنطن بوست” الأمريكية تغريدة “لترامب” التي توعد فيها إيران، ليلة الأحد، بإنهائها إذا ما فكرت في الاعتداء على المصالح الأمريكية.

متابعات – الخبر اليمني:

واتهمت الصحيفة ترامب بأنه وضع الشرق الأوسط على حافة السكين، بعد أن شهدت التصريحات بين طهران وواشنطن حالة من الهدوء الأسبوع الماضي.

وجاءت تغريدة “ترامب” بعد ساعات  من سقوط صاروخ بالقرب من السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، وهو ما زاد من حدة التوتر، خاصة أن هذا الهجوم جاء بعد أيام من الهجمات على ناقلات النفط والمنشآت النفطية بالسعودية.

ويرى خبراء ويعتقدون أن كل تلك الحوادث لا تسوّغ التصعيد الأمريكي الذي تمثَّل في إرسال الولايات المتحدة مجموعة من حاملات الطائرات وقاذفات جوية، في إطار محاولة واشنطن ردع طهران، كما جاء في التصريحات الأمريكية.

وتضيف الصحيفة أن رسائل ترامب من زيادة الضغط على إيران لم تتحقق، فقد بدا أن هناك تنافراً واضحاً بين أعضاء إدارته، بين من يريد المواجهة مع إيران وفريق آخر يرغب في إبعاد الولايات المتحدة عن صراعات الشرق الأوسط.

وترى الصحيفة أن حالة اللعب بهذا الشكل قد تلحق الضرر بمصداقية ترامب بين الحلفاء.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة