عاجل|الطيران الحربي السعودي يقصف مناطق في المهرة

اخترنا لك

قال مصدر محلي في محافظة المهرة إن الطيران الحربي السعودي  نفذ فجر اليوم الاثنين عملية قصف بالقرب من أبناء قبائل مديرية شحن الرافضين لتواجد القوات السعودية في مديريتهم.

المهرة-الخبر اليمني:

وأشار المصدر  في تصريح للخبر اليمني إلى أن طائرات الأباتشي تحلق بكثافة في سماء مديرية شحن هذه الأثناء.

أعترضت قبائل المهرة مساء أمس الأحد تعزيزات عسكرية تابعة للقوات السعودية مدججة بكافة الأسلحة الخفيفة والثقيلة والعربات المدرعة والشاحنات، كانت متجهة إلى مطار الغيظة المدني الذي حولته القوات السعودية إلى ثكنة عسكرية وغرفة عمليات لقواتها منذ سيطرتها على المحافظة.

 

ومنعت القبائل المهرية دخول التعزيزات العسكرية للقوات السعودية إلى المحافظة، التي قدمت من معسكر الخالدية في مديرية رماه التابعة لمحافظة حضرموت على الحدود الغربية مع محافظة المهرة.

 

وتمركزت القوات السعودية على الحدود بين محافظتي المهرة وحضرموت بعد منعها من دخول المهرة، فيما تداعت القبائل المهرية إلى الزحف لمساندة القبائل المتواجدة في المناطق الحدودية للمهرة.

ويأتي تصعيد القبائل المهرية ضد القوات السعودية للرد على استفزازات السعودية التي تحاول اشعال الفوضى والاقتتال في المهرة.

 

وتشهد محافظة المهرة تصعيد من قبل القوات السعودية كان اخرها السيطرة على منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عُمان والذي يأتي ضمن خططها التوسعية في مختلف مديريات المهرة.

 

وأعلنت لجنة الاعتصام السلمي في مديرية حوف عن أستئناف الاعتصام في السادس من شوال بعد عيد الفطر المبارك بعد أن أخلت القوات السعودية بالأتفاق بين الطرفين ولم تسحب قواتها من المنفذ الحدودي، وهو ما يرفضه الأهالي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة