الأمطار تغرق عدن والشرعية تعترف بعجزها عن وضع حلول للكارثة

اخترنا لك

لقي مواطنان في مدينة عدن مصرعهم  بسبب السيول فيما غمرت المياه الشوارع والأحياء حيث ارتفع منسوب المياه بين 40 إلى 100 سم في بعض المناطق.

عدن-الخبر اليمني:

وأظهرت صور نشرها ناشطون لشوارع مدينة عدن وهي غارقة بالمياه كما أفاد سكان محليون أن عواصف رعدية ورياح شديدة أدت إلى سقوط أعمدة الكهرباء والأشجار الأمر الذي تسبب في إغلاق تام للشوارع.

واتهم ناشطون وصحفيون من أبناء عدن حكومة الشرعية باتخاذ موقف المتفرج حيال الكارثة وعدم أخذها الاحتياطات اللازمة رغم التحذيرات التي أصدرتها مراكز الأرصاد خلال الأيام الماضية بحدوث اضطراب في بحر العرب واحتمال تطور الحالة إلى إعصار.

حكومة الشرعية ذاتها اعترفت بعجزها رغم الإمكانيات المتاحة لها في تقديم حل للمتضررين ودعت المنظمات الدولية إلى القيام بدور يفترض أنه دور الحكومة، حيث دعا وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح المنظمات الدولية والاقليمية العاملة في اليمن التدخل العاجل لانقاذ السكان في محافظات (عدن وابين ولحج) جراء الكوارث الناتجة في المنازل والممتلكات الخاصة والعامة والشوارع المزارع جراء الامطار والسيول، وسرعة ارسال فرق الطوارئ واعداد الخطط الطارئة التي تستخدم في مثل هذه الاوضاع وتوفير المتطلبات الاغاثية والايوائية والطبية لكافة المتضررين، والتنسيق مع السلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة.

وشهدت عدن  مساء السبت أمطار غزيرة فيما تشير مراكز الأرصادر إلى استمرار الاضطراب في البحر.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة