صحيفة فرنسة: السعودية والامارات تدفع بإشعال حربا أهلية في السودان

اخترنا لك

أبدت صحيفة لوموند الفرنسية خشيتها من حرب أهلية في السودان نتيجة التدخل الاماراتي السعودي ودعمهما المجلس العسكري الانتقالي المتهمين بترميم النظام القديم.

متابعات:الخبر اليمني

واشارت الصحيفة الى ان المعارك قد تنطلق شرارتها بين مختلف الفصائل المسلحة، خاصة التابعة لحزب المؤتمر الوطني، وأخرى تابعة للجنرال حميدتي المدعوم من الامارات والسعودية، مما قد يكون مقدمة لنزاع من المستحيل احتواؤه.

وأضافت أن ممارسات المجلس العسكري الانتقالي ما كان يستطيع القيام بها دون دعم من الرعاة الإقليميين، كالإمارات والسعودية ومصر، الساعية لتوسيع نفوذها والمحاربة لأي نموذج للأنظمة الديمقراطية الليبرالية.

ولفتت الصحيفة الى ان تلك الدول تحاول التحكم بالسودان، كونها غنية بالمعادن والمناطق الزراعية الفريدة في أفريقيا، بالإضافة الى تأمين أهداف الحليف الأميركي البعيدة في محاربة نفوذ الصين وتأثير روسيا.

وخلصت الصحيفة إلى أن تدخل الامارات والسعودية، قد تعرقل كل شيء في السودان من خلال فرض حكم العسكر، بواسطة العنف، الذي ينذر بإشعال الحرائق في البلد.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة