أحوال العرب والعالمالعرض في الرئيسة

تحركات فلسطينية لضمان عدم مشاركة دول في ورشة العمل الأمريكية في البحرين

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني إن سلطة محمود عباس تبذل جهودا مكثفة مع الأطراف الدولية والعربية لضمان عدم مشاركتها في ورشة العمل الاقتصادية الأمريكية المقررة في البحرين نهاية شهر يونيو.

متابعات:الخبر اليمني

وأشار مجدلاني، إلى أن الاتصالات الفلسطينية ستتواصل حتى موعد انعقاد الورشة لافتا إلى وجود أطراف دولية كالصين وروسيا والاتحاد الأوروبي رفضت المشاركة في الورشة.

وتابع أن “اقتصار الورشة على الإدارة الأمريكية وإسرائيل وبعض الأطراف التي ارتضت الحضور بفعل الضغوط الأمريكية هو دليل على أنها ولدت ميتة وفي حال لم تعقد فسيكون نتيجة التحرك الدبلوماسي الفلسطيني”.

وأكد مجدلاني، أن دولة فلسطين صاحبة الحق الشرعي والوحيد الذي يمثل الشعب، معتبرا ان المشاركة في الورشة ضربة لصمود ونضال الفلسطينيين وتصفية للمشروع الوطني.

وأعلن مجدلاني، عن عقد اجتماع تشاوري للمنظمة الخميس المقبل “لإحباط ومحاصرة المشروع الرامي لإلغاء القضية الفلسطينية المشروع الوطني عبر المسار الاقتصادي”.

ورفضت السلطة الفلسطينية ورشة العمل الاقتصادية الأمريكية هذا الشهر في البحرين لبحث الشق الاقتصادي من خطتها المرتقبة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”.

وأعلن مسؤولون فلسطينيون عن مظاهرات شعبية متزامنة مع عقد ورشة العمل في البحرين، رافضة للمشاريع الأمريكية التي تستهدف القضية الفلسطينية

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم