محمد عبدالسلام يكشف الدور الخفي لمنظمات الإغاثة الإنسانية

اخترنا لك

اتهم رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية محمد عبدالسلام منظمات وجهات دولية بالعمل مع أجهزة المخابرات العالمية لبيع المعلومات والبيانات والإحداثيات لدول التحالف تحت غطاء العمل الإنساني.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار عبدالسلام في تصريح على صفحته بالفيس بوك إلى أن هذه المنظمات تدعي مغالطات تخفي جوهر المشكلة الحقيقية عند تنبيهها أن العمل الاستخباراتي الذي تقوم به خارج العمل الأساسي.

وأضاف: لا تدرك تلك المنظمات المشبوهة أن شعبنا اليمني على دراية تامة بألاعيبها ولم تعد تنطلي عليه بفضل الله دموع التماسيح والتظاهر بالإنسانية وهو يرى أطفاله ونساءه يقتلون بدم بارد ثم تأتي تلك المنظمات لتتاجر في معاناته الناجمة عن العدوان والحصار الجوي والبري والبحري .

ودعا عبدالسلام تلك المنظمات إلى أن تدرك أن مساعداتها  لم ولن تغطي حاجة ما يقارب 30 مليون من أبناء الشعب اليمني من الغذاء والدواء والمستلزمات الضرورية والاساسية، وأن على هذه المنظمات اذا كانت فعلا حريصة وجادة  على معالجة الوضع الإنساني أن توجه أصابع الاتهام الى من يفرض حصارا بريا وبحريا وجويا كونه الذي تسبب في هذه المأساة.

وتابع رئيس وفد صنعاء: مساعداتكم التي تصفونها بالإنسانية تجردوها من معاني الإنسانية الحقيقية بتوظيفها مخابراتيا وتجسسيا واستغلالا سياسيا وبدلا من معالجة سبب المشكلة المتفاقمة تتجهون إلى إبقاء حالة الحاجة الإنسانية قائمة بل وتسعون إلى اتساعها، بينما المنطق يقضي بأن تعالج المشكلة الحقيقية.

وأكد أن صنعاء لا تمانع من عمل إنساني متجرد من الاستغلال السياسي والتوظيف الأمني وجمع المعلومات والبيانات لصالح دول “العدوان”.

وأردف قائلا: من يمد دول العدوان بالسلاح ويغطي جرائمها ليس مؤهلا لتقديم مساعدات إنسانية وإن فعلها فلأغراض غير إنسانية والوقائع الملموسة على الأرض تثبت ذلك،وحتى المجرم نفسه يسعى لتحسين صورته الدموية بعنوان مؤسسة سلمان للمساعدات الإنسانية، وفي المهرة وسقطرى المحافظتين اللتين لم تشهدا أي صراع عسكري تدعي السعودية أنها تعمل على إعادة إعمارهما والمحافظات التي دمرتها بالعدوان والحصار تستمر في تدميرها.

وجدد عبدالسلام الدعوة لتلك الجهات والمنظمات التي تعمل في اليمن أن تلتزم العمل الإنساني بعيدا عن الاستغلال السياسي والأمني والمخابراتي.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة