قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على الفلسطينيين وتصيب 81 بغزة

اخترنا لك

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، أمس الجمعة، و أصيب 81 فلسطينيًا بجروح مختلفة، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة ضمن مسيرات العودة الشعبية.

متابعات – الخبر اليمني:

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة في بيان صحفي، أن من المصابين مسعفين اثنين أصيبا بأعيرة مطاطية خلال عملهما في مناطق المواجهات.

من جهتها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن ثلاثة آلاف فلسطيني تظاهروا قرب السياج مع قطاع غزة وإن بعضهم ألقى عبوات ناسفة وحجارة صوب جنود من الجيش الذين ردوا باستخدام وسائل لتفريق المظاهرات.

وبحسب الإذاعة فإن الجيش الإسرائيلي رصد عددًا من الفلسطينيين اجتازوا السياج الفاصل جنوب القطاع ثم عادوا أدراجهم.

وتتواصل مسيرات العودة منذ 30 مارس 2018 للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة المفروض منذ منتصف العام 2007 والتأكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها قسرا في العام 1948.

وبحسب وزارة الصحة في غزة فإن 306 فلسطينيين قتلوا وأصيب أكثر من 17 ألف أخرين بإصابات مختلفة منذ انطلاق مسيرات العودة بمواجهات أسبوعية مع الجيش الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة.

ويقاطع الفلسطينيون ورشة العمل الأمريكية المقررة في البحرين – صفقة القرن – لبحث الجوانب الاقتصادية في الخطة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة باسم “صفقة القرن”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة