انتقالي شبوة يعلن بدء التصعيد ضد الشرعية

اخترنا لك

عقد المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعا، في شبوة، بحضور عدد من أعضاء ما يسمى الجمعية الوطنية، والهيئة التنفيذية بالمحافظة، ورؤساء القيادات المحلية بالمديريات، لمناقشة الاحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

شبوة:الخبر اليمني

ولفت الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ علي محسن السليماني الى ان التحركات العسكرية المشبوهة للمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في شبوة.

وقال المجتمعون ان انتشار تلك القوات تسعى إلى جر المحافظة إلى الفتنة وشق الصف، حتى تتمكن من تكريس سيطرتها، وتوسيع نفوذها في للتحكم في ثرواتها ومقدراتها الحيوية.

وأدان الاجتماع الاعتداء المسلح على المقاومة الجنوبية بموقع المروحة، وتحميل الجهات التي أصدرت تلك الأوامر المسؤولية الكاملة، عن كل ما ترتب عنها من تبعات.

وحمل المجلس الانتقالي الجهات الأمنية والعسكرية، مسؤولية الصراع، وما ترتب على ذلك من أثار جراء تفجير عناصر تابعة للواء 21ميكا للموقف داخل المدينة، واستقدامهم مؤخرا مسلحين من خارج المحافظة.

ورفض الاجتماع التواجد العسكري الشمالي بالمحافظة، مشددا على ضرورة العمل لطرد تلك القوات، انتصارا لدماء وتضحيات الشهداء.

ودعا الاجتماع الى تظاهرة شعبية، صباح الإثنين المقبل بالعاصمة عتق، لدعم وتأييد دور قوات النخبة الشبوانية، وسيطرتها على شبوة.

أحدث العناوين

Sana’a condemns the US crackdown campaign against the student movement demanding an end to the aggression on Gaza

Sana'a, through its negotiator, Mohammed Abdul-Salam, condemned on Thursday "the malicious crackdown campaign carried out by America within its...

مقالات ذات صلة