صنعاء ترد على تصعيد “التحالف” بعمليات واسعة على مطاري أبها وجيزان وتسقط طائرة تجسسية في السديس

اخترنا لك

واصلت قوات صنعاء الرد على ما تصفه بجرائم “التحالف” وحصاره على مطار صنعاء الدولي، بتنفيذ عمليات هجومية واسعة على مطاري أبها وجيزان الأقليمية، حيث نفذت خلال الساعات الماضية عمليتين واسعتين بسلاح الجو المسير استهدفت الأولى مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية هامة وحساسة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي.

متابعات خاصة_ الخبر اليمني|

وأكد متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، إصابة العمليتين لأهدافها بدقة عالية وأدّت إلى تعطل الملاحة الجوية في مطارات أبها وجيزان.

وفي ذات السياق أعلنت قوات صنعاء، اسقاطها طائرة تجسسية تابعة لـ”التحالف” قبالة السديس بنجران، وتعتبر الثالثة خلال يومين، فيما نفذت وحدة الهندسة كمين محكم لمجموعة من قوات تستأجرها السعودية في الحماد أدّى لمقتل وجرح عدد منهم.

على صلة بذلك قالت وسائل إعلام تابعة لصنعاء إن 4 مجندين من عناصر القوات التي تستأجرها السعودية للقتال في المعارك الحدودية لقوا مصرعهم في جبهة حيران وشرق جبل النار قبالة جيزان بعمليات قنص .

وفي ذات الجبهات الحدودية، قال مصدر عسكري في قوات صنعاء، أكد مقتل طاقم آليتين عسكريتين من القوات التي يستأجرها الجيش السعودي بكمينين محكمين في البقع قبالة نجران.

وفي الجوف قالت وسائل إعلام تابعة لصنعاء، إن عدد من قوات الشرعية المدعومة من التحالف لقوا مصرعهم اثر استهداف تجمعاتهم بقذائف المدفعية وعملية إغارة على مواقعهم في كلا من قعيطة بالمتون، ومواقعهم في الظهرة والمصلوب، فيما انفجرت آليتين عسكريتين بعبوات ناسفة لوحدة هندسة صنعاء، في جبهة الخليفين بخب والشعف.

وحيث تقود قوات “التحالف” تصعيدا عسكريا وخرقا جديدا لاتفاق السويد في الحديدة، قال مصدر عسكري في صنعاء، أن قواتهم تصدت لزحف جديد للقوات الموالية للتحالف، في الجبلية بالتحيتا، أسفر عن مقتل وجرح أعداد كبيرة من قوات الأخير وإحراق مدرعة وإعطاب أخرى.

في تعز أعلنت قوات صنعاء مصرع وجرح عدد من أفراد قوات “الشرعية” إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تسللهم في كلا من تبيشعة، والوازعية.

في سياق متصل، أعلنت القوة الصاروخية استهداف تجمعات جنود سودانيين وقوات “الشرعية” في صحراء ميدي بحجة، بصاروخ “زلزال1” مؤكدة إصابة الضربة لهدفها بدقة.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة