إيران تؤكد استعدادها للحوار مع دول الجوار فقط وليس مع واشنطن

اخترنا لك

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أن طهران ترحب بأي جهود لنزع فتيل التوتر في منطقة الخليج بعد أسابيع من تدهور العلاقات مع واشنطن.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال موسوي، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: “نرحب بكل جهود خفض التوتر في المنطقة وكذلك الحوار مع دول الجوار ومستعدون لذلك في أي وقت”، وذلك حسب وكالة “فارس” الإيرانية.وتابع: “الجمهورية الإسلامية رحبت منذ فترة بإجراء مباحثات مع دول الخليج ودعتها إلى التوقيع على اتفاقية عدم الاعتداء”.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، تصريحات وزير بريطاني بأنها “غير بناءة”، مؤكدا أن بريطانيا تقف إلى جانب أمريكا ضد طهران.

وشدد موسوي على أن “قدرات إيران الدفاعية الإلكترونية عالية جدا والهجمات الأمريكية لن يكون لها أثر”، وذلك في أعقاب إطلاق واشنطن هجمات إلكترونية ضد أنظمة إطلاق صواريخ وشبكة تجسس إيرانية.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني في وقت سابق اليوم، إن “الهجمات الإلكترونية الأمريكية على أهداف إيرانية لم تكن ناجحة”.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة