واشنطن تفرض عقوبات جديدة على طهران

اخترنا لك

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أمرا تنفيذيا يقضي بفرض عقوبات جديدة على إيران، ردا على إسقاط طهران طائرة تجسسية أمريكية الأسبوع الماضي.

وكالات_ الخبر اليمني|

وقال ترامب في تصريح للصحفيين، أن العقوبات ضد إيران تشمل المرشد الأعلى علي خامنئي، ووزير الخارجية جواد ظريف، مشيرا أن العقوبات كانت ستفرض على إيران بغض النظر عن حادثة الطائرة المسيرة، ما اتعبره مراقبون أن قضية الطائرة المسيرة مجرد ذريعة، حسب قولهم.

واتهم ترامب، إيران بدعهما للإرهاب، مجددا بعدم سماح واشنطن لإيران بأن تمتلك أسلحة نووية.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن عقوبات واشنطن ستشمل أيضا على ثمانية من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، مضيفة أن سيتم تجميد مليارات الدولارات من الأصول الإيراني.

وفي هذا الشأن قال مسؤولون إيرانيون، أنه لا الخامنئي ولا وزير خارجية إيران ظريف، لديهم أصول خارج البلاد، مشيرين إلى أن الأصول التي قالت واشنطن أنها ستجمدها ليست إلا أصول الشعب الإيراني، وهو ما يهدف إليه الحظر.

وكانت واشنطن أعلنت، العام الماضي، خروجها الأحادي من الاتفاق النووي، وحينها أعادت الحظر على طهران الذي كانت قد علقت بعض جوانبه، في محاولة لإجبار إيران على العودة إلى طاولة المفاوضات بشروط مسبقة من قبل واشنطن.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن الأسبوع الماضي، اسقاطه طائرة تجسسية أمريكية، إثر اختراقها المجال الجوي الإيراني، حسب ما جاء في الإعلان.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة