التحالف يتلذذ بتعذيب اليمنيين |طيران اليمنية: تعبت مني المطارات

اخترنا لك

رفض التحالف السعودي الاماراتي هبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار عدن كان على متنها 210 راكب، جميعهم كانوا قد عادوا من الجو في اليوم السابق إلى مطار القاهرة حيث تعرضت الطائرة التي كانت تقلهم لخلل فني ونجوا من الموت بأعجوبة.

خاص-الخبر اليمني:

لم يرحم التحالف ما تعرض له هؤلاء المسافرون من ذعر ومعاناة، وبقائهم في المطار عالقين لمدة 12 ساعة بانتظار رحلة أخرى، فرفض هبوط الطائرة اليمنية في المطار اليمني، علما أن الطائرة التي تقلهم لم تقلع من مطار القاهرة إلا بأمر رئيس وزراء حكومة الشرعية معين عبدالملك.

قال مصدر في الهيئة العليا للنقل إن التحالف برر عدم السماح لطائرة اليمنية بالهبوط في مطار عدن بمبرر عدم وجود ترخيص.

ليست المرة الأولى التي يمنع فيها التحالف طائرة يمنية من الهبوط في مطار يمنية في منطقة يقول التحالف أنه جاء لـ “تحريريها” من الحوثيين وأنها تحت سيطرة الشرعية، فما يمر أسبوع دون أن يرفض رحلة أو رحلتان في مطار عدن فيما قام بتحويل المطارات اليمنية في حضرموت والمهرة إلى قواعد عسكرية وسجون، ويفرض حظرا على مطار صنعاء الدولي.

يقول مراقبون إن التحالف يتلذذ بتعذيب اليمنيين ولا يريد لهم سوى المعاناة، وهو الأمر الذي يدعو إلى اصطفاف وطني في مواجهته، ويتساءل الصحفي سمير النمري:لماذا لا يتحدث رئيس الحكومة اليمنية عن منع لطائرة الخطوط اليمنية من الهبوط في مطار وهي تقل عشرات المرضى وكبار السن؟

ويؤكد النمري: لماذا هذا الصمت والخنوع؟ الاستقالة أفضل الطرق عندما تكون عاجزا!!

أما الصحفي محمد سعيد الشرعبي فيقول: التحالف يعيد طائرة اليمنية من أجواء جدة بحجة عدم وجود تصريح لهبوطها في مطار عدن. سلموا لي على السيادة

 

أما الصحفي محمد الأحمدي فكتب قائلا:

تحالف الغدر والغباء يمنع طائرة الخطوط اليمنية التي تقل مرضى من العودة إلى مطار عدن..
لم يراعِ حالتهم الصحية
لم يراعِ حالتهم النفسية حيث كادوا يفقدون حياتهم في الرحلة السابقة جراء خلل فني اضطر طائرتهم للعودة إلى مطار القاهرة والهبوط اضطراريا.
لم يراعِ مسؤوليته الأخلاقية والسياسية تجاه رعايا الحكومة اليمنية الشرعية التي يزعم أنه يحارب منذ نحو خمس سنوات لدعمها.
لم يراعِ حق الجوار والأخوة والمصير المشترك
لم يراعِ موجبات الشراكة في معركة استرداد اليمن من براثن المشروع الإيراني!
أي تحالف هذا الذي لا يختلف عن العدو؟!

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة