مسؤول حكومي: الإمارات رفضت عودة هادي إلى عدن

اخترنا لك

قال مسؤول في حكومة الشرعية إن الإمارات رفضت طلبا لرئاسة سلطة الشرعية بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي من الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدن الأمر الذي اضطره للعودة إلى مقر إقامته في الرياض.

الرياض-الخبر اليمني:

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في الوقت الحالي للخبر اليمني إن الرئيس هادي كان أبلغ التحالف السعودي الإماراتي قبيل مغادرته الرياض في السادس عشر من يونيو الماضي أن يريد العودة إلى عدن وذلك عبر رسالة بعثها إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز عبر السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر.

وأشار المسؤول الحكومي اليمني إلى أن التحالف أبلغ هادي بأن عليه أن يعود إلى الرياض وأن الظروف ليست مهيئة لعودته إلى عدن.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن السعودية لم تكن تمانع من عودة هادي إلى اليمن مؤكدا  أن  الرفض أتى من قبل الإمارات.

وفي وقت سابق من شهر يونيو قال مستشار رئيس سلطة الشرعية وعضو البرلمان اليمني عبدالعزيز جباري إن على الرئيس هادي أن يوضح الموقف إذا تم منعه من العودة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدن.

وقال جباري في لقاء مع قناة سهيل الفضائية إن الأمر بأيدي الإخوة في التحالف العربي بكل وضوح..إن أرادوا عودة الشرعية فهو بأيديهم وإن منعوا المسؤولين من العودة فهو بأيديهم.

واستبعد جباري أن يكون عدم عودة الشرعية إلى عدن هو بإرادة من هادي قائلا : هل تتوقع أن هادي لا يريد العودة إلى عدن ! وأردف قائلا: نحن نشعر في بعض الأوقات بالألم والقهر.

وفي ديسمبر 2017 منعت الإمارات هبوط طائرة الرئيس هادي في مطار عدن الأمر الذي أضطره إلى العودة إلى سقطرى ومن ثم إلى الرياض، ثم اقتصرت عودته بعد ذلك إلى عدن على زيارات قصيرة.

 

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة