خروقات التحالف في الحديدة تبلغ 7790 خرقا خلال الشهرين الأخيرين

اخترنا لك

كشف متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع عن إجمالي خروقات التحالف والقوات الموالية له، في الحديدة، خلال الشهرين الأخيرين، حيث بلغت 7790 خرقا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال العميد سريع، في مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء اليوم، أن التحالف والقوات الموالية له ارتكبوا خلال مايو ويونيو، 7790 خرقا، منها 4429 خرقا خلال شهر مايو و3361 خرقا خلال شهر يونيو، مشيرا إلى أن اجمالي الخروقات في الحديدة منذ اتفاق وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر 2018م بلغت 27714 خرقاً.

ولفت سريع إلى أن التحالف والقوات الموالية له لم يلتزموا باتفاق الحديدة واعتبر ما يحدث في مختلف جبهات الساحل الغربي لم يعُد خروقات بل هجمات واضحة تؤكد مضي التحالف في تلك المناطق على إفشال اتفاق ستوكهولم.

وأوضح متحدث قوات صنعاء، أن خروقات التحالف واستهدافه المستمر  للاحياء السكنية في الحديدة، خلّف مقتل العشرات من المدنيين وأضرار كبيرة في منازل ومزارع المواطنين.

وحمّل العميد سريع التحالف المسؤولية الكاملة عن استمرار التصعيد، لافتا أن “أي رد مشروع لقواتنا خلال الفترة القادمة خاصة وقواتنا حتى اللحظة ملتزمة بالاتفاق، مؤكدا أن ” قواتنا لن تظل مكتوفة الأيدي وهي ترى الاعتداءات المتكررة وبشكل يومي على منازل المواطنين وممتلكاتهم”. حسب ما جاء في المؤتمر.

أحدث العناوين

الحوثي يحذر من تجاهل ما يحدث في غزة ويدعو للخروج الجماهيري الواسع عصر الجمعة

دعا قائد حركة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، الخميس، الشعب اليمني، " للخروج المشرف غدا في الجمعة الثالثة من...

مقالات ذات صلة