أخبار الوطنالمجتمع اليمني

بالصور.. قبائل “عنس” ترفع الراية البيضاء لبني جابر من قبائل “آنس” بعد عفوهم في قضية قتل

 رفعت قبائل عنس الراية البيضاء لآل جابر من قبائل آنس بمديرية جبل الشرق محافظة ذمار بعد عفو بني جابر عن الجاني محمد صالح الحيدري من قبائل عنس في قضية قتل المجني عليه فيصل محمد أحمد جابر.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر مطلعة لموقع ” الخبر اليمني” الذي على تغطية الحادثة تغطية كاملة، بأنه توافد العديد من مشايخ ووجهاء وأعيان قبائل عنس والحدا أمس الاثنين إلى عزلة بني روية بمديرية جبل الشرق من أجل الصلح وحل القضية التي استمرت لأكثر من ستة أشهر.

وقدمت قبائل عنس ومعها الوساطة الهجيم رأسين بقر وبنادق الوفاء – أسلحة كلاشنكوف – لدى وصولهم من أجل قبول بني جابر التحكيم من قبل قبائل عنس.

 

 

 

وعقب وصول الوساطة ومعهم قبائل عنس بالوفاء قلبت أسرة بني جابر التحكيم وأعلنوا العفو التام عن الجاني كما تمت قراءة الحكم من قبل أسرة المجني عليه والعفو العام لوجه الله أمام الحاضرين والتشريف من قبل مشايخ عنس والحدا.

وذكر شهود عيان أن عملية الأعتداء تمت أثناء منع المجني عليه عمليات تهريب الديزل بالمحافظة قبل ستة أشهر من اليوم.

السلطات المحلية بدورها قامت بإيقاف الجاني وإيداعه السجن في انتظار الحكم الذي ستصدره المحكمة، وبهذا التحكيم تكون قضية القتل قد انتهت بكرم وإعفاء أسرة بني جابر عن القاتل.

وفي تصريح خاص لموقع ” الخبر اليمني” قال العميد عبدالله عبدالله جابر أن العفو والمسامحة جاءت كبادرة كرم ومحبة للخير من قبل أسرة بني جابر، وقد تم اتخاذ القرار بعد أن عقد بني جابر العديد من الاجتماعات في العاصمة صنعاء وفي محافظة ذمار بمدينة جبل الشرق.

وأكد العميد عبدالله أن الخطوة التي قام بها بني جابر توضح أهمية الحفاظ على النسيج المجتمعي والعادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية بأفضل الطرق والوسائل والتي يكون أثرها الإيجابي أكثر من أي شيء آخر.

حضر مراسم العفو جمع غفير من مشايخ ووجهاء وأعيان من قبائل عنس والحدا وآنس إلى عزلة بني روية بمديرية جبل الشرق ومعهم الشيخ درهم ابو الرجال نيابة عن الشيخ ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم القبلي، والشيخ عبدالولي السبلاني والشيخ عبدالله علي المقداد والشيخ هلال يحي المقداد مدير عام مديرية جبل الشرق والشيخ عبدالله عبدالله العامري ومشرف عام مديرية جبل الشرق أبو مقتدى والشيخ عبدالله الحاج الويصي والشيخ صدام العرشي وبعض مشائخ.

 

ومن جانب أسرة بني جابر حضر جمع كبير من المشايخ  وعلى رأسهم الشيخ عبدالله محمد جابر، والفندم محمد عبدالله جابر، وصالح علي جابر،وأمين جابر، ومشرف بني جابر أبوكنان طارق عبدالعزيز جابر، والشيخ أمين جابر، والدكتور جابر عبدالله جابر،والدكتور ماجد جابر والفندم يونس جابر، وجمع غفير من الشخصيات الاجتماعيه والوجاهات والأعيان من الجانبين.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم