منوعات

عطل جديد يضرب فيسبوك وإنستغرام وواتساب ويتسبب في إيقاف الخدمة

واجه مستخدمو موقع فيسبوك وتطبيقي واتساب وإنستغرام صعوبات في التصفح والنشر، في أحدث حلقة من مسلسل الأعطال التي أصبح عملاق التواصل الاجتماعي بطلا لها مؤخرًا.
منوعات – الخبر اليمني:

ففي منطقة الخليج العربي، كان من الصعب تحميل الصور وإرسال المنشورات على الصفحات الشخصية بموقع فيسبوك،

وقالت صحيفة “مترو” الإنجليزية إن خدمات فيسبوك وواتساب وإنستغرام شهدت انقطاعا في المملكة المتحدة وشمال أوروبا والساحل الشرقي للولايات المتحدة، وأجزاء من أمريكا الجنوبية.

ووفقًا للمعلومات الموجودة على موقع الويب “downdetector.com”، والذي حدد حالات فشل الوصول إلى خدمات ومنصات شركة فيسبوك في مختلف أنحاء العالم، فإن انقطاع خدمات وتطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، عن العديد من المستخدمين في العالم وخاصة بلدان أوروبا الغربية، تسبب في إرباك لمستخدمي هذه الخدمات.

وأشارت المعلومات إلى أن انقطاع الوصول إلى خدمات المواقع والتطبيقات المذكورة بدأ منذ الساعة (17.00 ت.غ)، وأن موقع الويب تلقى 10 آلاف و761 تقرير انقطاع وصول إلى إنستغرام، و6 آلاف و341 تقرير انقطاع وصول إلى فيسبوك، وألف و630 تقرير انقطاع وصول إلى واتساب.

ومن غير المعروف على وجه الدقة الأسباب التي تقف وراء الخلل وإلى متى ستستمر المشكلة. وكانت شركة فيسبوك العملاقة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، قد ضمت تطبيق مشاركة الصور إنستغرام (عام 2012)، وتطبيق المراسلات واتساب (عام 2014) إلى مجموعة شركاتها.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي