ليبيا: عشرات القتلى والجرحى في قصف لمخيم لاجئين …والحكومة تتهم مصر

اخترنا لك

بلغ عدد ضحايا القصف الجوي الذي استهداف مخيم للمهاجرين الأفارقة أمس الثلاثاء في مدينة تاجوراء في العاصمة الليبية طرابلس الى 60قتيل، وأكثر من 130 جريح حتى الأن.

متابعات:الخبر اليمني

وقال رئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري اليوم الأربعاء، أن الدولة التي تترأس الاتحاد الأفريقي اليوم (مصر) هي التي قصفت المهاجرين الأفارقة ليلة البارحة في تاجوراء”.

وادان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة في بيان له، الهجوم، مشيرا إلى أن “هذا القصف يرقى بوضوح إلى مستوى جريمة حرب”.

وأضاف سلامة “عبثية هذه الحرب الدائرة اليوم وصلت بهذه المقتلة الدموية الجائرة الى أبشع صورها وأكثر نتائجها مأسوية”.

وأشارت وسائل اعلامية إلى أن أغلب المهاجرين، ينحدرون من المغرب، وتونس، ونيجيريا، والكوت ديفوار، وبنغلاديش.

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة الأربعاء مخصصة للأزمة الليبية، بعد القصف الجوية الذي استهدفت مركزا لاحتجازهم قرب طرابلس.

ويقع مركز المهاجرين الذي تم استهدافه، في تاجوراء الواقعة شرقي وسط العاصمة الليبية طرابلس، بجانب معسكر من بين عدة معسكرات للجيش، حسب المصدر نفسه.

ودعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في وقت سابق، إلى إخلاء مركز تاجوراء الذي يضم 600 شخص “بعد سقوط قذيفة على بعد أقل من 100 متر منه وإصابة اثنين من المهاجرين”.

أحدث العناوين

سياسي أنصار الله يدين قمع أمريكا للمتظاهرين المطالبين بوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة

أدان “المكتب السياسي لأنصار الله”، اليوم الجمعة، قمع السلطات الأمريكية للمتظاهرين السلميين في الجامعات لمطالبتهم بوقف جرائم الإبادة الجماعية...

مقالات ذات صلة