أبعادالعرض في الرئيسة

ساعات فقط تفصل اليمن والمنطقة عن تحولات مهمة تصنعها قوات صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، إن القيادة العامة للقوات المسلحة في صنعاء، ستزيح الستار اليوم الأحد، عن أسلحة جديدة، في معرض يحمل اسم “الشهيد الرئيس صالح الصماد”.

خاص- الخبر اليمني:

المعرض بحسب العميد يحيى سريع سيتم الكشف فيه ، عن “أسلحة جديدة منها صاروخ باليستي مجنح”، مضيفا أنه سيتم الكشف أيضا عن “جديد الصناعات الحربية لسلاح الجو المسير”.

سبق وأعلن قائد حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي أن لدى صنعاء تقنيات تصنيع عسكرية متقدمة لا تمتلكها دول المنطقة، كما أوضح متحدث قوات صنعاء في تصريح الأسبوع الماضي أن الكشف عن الأسلحة  الجديدة سيمثل  تحولاً مهماً في تاريخ العسكرية اليمنية سيما تلك الأسلحة التي خضعت لمراحل تجريبية ناجحة وأثبتت فاعليتها في ميدان المعركة قبل أن يتم الإعلان عنها والمزودة بتقنيات متطورة.

وكما يؤكد خبراء عسكريون عرب وتقارير ودراسات دولية فإن صنعاء استطاعت خلال الآونة الأخيرة أن تحقق تقدما متزايدا في تقنياتها العسكرية ، وكشفت هجماتها منذ منتصف مايو الماضي حيث استهدفت خط إمداد نفط رئيسي بين ينبع ورأس تنوره في العاصمة الرياض ، ثم استهدفت مطار أبها الدولي بصاروخ كروز مجنح ثم استهدفته هو ومطار جيزان بأكثر من 20 عملية واسعة بواسطة الطيران المسير ، أن المعادلة العسكرية تغيرت ، وأن استمرار التحالف في الحرب لن يؤدي إلا إلى مزيد من تعرضه للخسائر.

إقرأ أيضا:بدر F .. صنعاء لا تضيع الوقت

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم