إيران تقدم مهلة اخرى… والانسحاب من الاتفاق النووي وارد

اخترنا لك

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: إن طهران ستقدم مهلة ستين يوما أخرى للحفاظ على الاتفاق النووي وإيجاد حلول؛ مشيرا إلى أن طريق الدبلوماسية مازال مفتوحا وسيكون هناك أفكار فيما يخص بيع النفط واستعادة الأموال.

متابعات:الخبر اليمني

وأضاف عراقجي خلال مؤتمر صحفي “إذا لم يتمكن الأوروبيون من تلبية مطالب إيران فسنستمر في خفض التزاماتنا بالاتفاق النووي خطوة تلو أخرى”، وأن “جميع الخيارات مطروحة حول مصير الاتفاق”.

وأوضح أن: “انسحاب إيران من الاتفاق النووي وارد ما لم تف بقية الأطراف بالتزاماتها”، مشيرا إلى أننا لا نعلق آمالنا على نظام “اينستكس” للالتفاف على العقوبات الأمريكية، أو أي دولة أخرى لكنها ستستفيد من أي فرصة.

وكانت إيران التزمت بالاتفاق النووي لأكثر من عام بعد انسحاب واشنطن، الا ان الإجراءات الجديدة حق مشروع لطهران بعدما نفذ صبرها الاستراتيجي، حسب قول عراقجي.

وتابع “سنقدم شكوى بشأن الخطوات التي أقدمت عليها أمريكا بعد انسحابها من الاتفاق النووي؛ لكن ليس لدينا مانع من مشاركتها في أي مفاوضات بين إيران والدول المتبقية، شرط رفع العقوبات قبل ذلك “.

ولفت مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الى أن طهران ستتجاوز المرحلة بسلام، وستخيب آمال الولايات المتحدة من العقوبات، وسنجبرها على التراجع عن سياساتها ضد إيران.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة