مسؤول بريطاني :الإدارة الأمريكية تعاني من خلل جسيم

اخترنا لك

قال السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة السير كيم داروك أن: أن البيت الابيض يعاني من “خلل جسيم” وانقسام تحت قيادة دونالد ترامب.

متابعات:الخبر اليمني

واضاف داروك إن الإدارة الأمريكية “حمقاء” وتفتقر للأمان والكفاءة، متسائلا هل سيكون البيت الأبيض في أداء مهماته، أفضل في ظل الإدارة الحالية.

وحذر من أن إدارة ترامب سوف تستمر في التركيز على مصالحها فقط، وهو ما اعتبره كيم داروك “ترسيخا لمبدأ ‘الولايات المتحدة أولا.

ورجح مراقبون أن تطفو الخلافات الأمريكية البريطانية حول قضايا مثل التغير المناخي، وحريات الإعلام وعقوبة الإعدام، على السطح مع اقتراب الجانبين من تعزيز العلاقات التجارية بينهما بعد البريكست.

وأوضح “لا نعتقد حقا أن تلك الإدارة ستصبح بشكل فعلي أكثر طبيعية وأقل اختلالا في الأداء، وأقل تقلبا وتقديما لسلوك لا يمكن توقعه، وأقل انقساما بين الفصائل المتنافسة، وأقل حمقا في الناحية الدبلوماسية”.

ومن غير المرجح أن تصبح السياسة الأمريكية في التعامل مع إيران أكثر اتساقا في أي وقت قريب”، لأن “هذه الإدارة منقسمة على نفسها” حسب قول السفير

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة