أفضل 5 أفلام وثائقية عن عجائب الأرض وأسرار هذا الكوكب

اخترنا لك

يعتبر كوكب الأرض بمثابة المنزل أو الوطن أو الملجأ لجميع الكائنات التي تعيش عليه، لكن تغير المناخ وسلوك البشر يهدد الحياة على هذا الكوكب البديع.

منوعات – الخبر اليمني:

وتوضح العديد من الأفلام الوثائقية عجائب الأرض والتنوع المذهل بين الكائنات على الكوكب، بالإضافة إلى الراوبط الوثيقة الغريبة بينها، حيث تعتمد على بعضها البعض.

وهي كتالي:

1 – Our Planet كوكبنا

يصحبك السير ديفيد آتينبارا صانع الوثائقيات والكاتب والمذيع البريطاني الشهير في رحلة للتعرف على عجائب الأرض والجمال الحقيقي للكوكب، مع توضيح كيفية تأثير تغير المناخ على جميع الكائنات الحية على كوكبنا، وذلك من خلال صور ومقاطع فيديو مذهلة نادرة للحيوانات والبيئات الطبيعية المختلفة والروابط بينها.

2- One Strange Rock

يناقش الممثل ويل سميث ثمانية رواد فضاء عن منظورهم الفريد عن عجائب الأرض، وكيف غير الفضاء نظرتهم للكوكب، وعبر 11 حلقة من إنتاج ناشونال جيوجرافيك، سترى كيف تزدهر الحياة على كوكب الأرض.

3- Planet Earth

يشرح  التنوع المذهل وعجائب الأرض في هذه السلسلة الوثائقية من إنتاج مؤسسة BBC، والتي استغرق تصوير الجزء الأول حوالي أربع سنوات لتصويرها في 64 دولة مختلفة، ويتضمن الوثائقي 11 حلقة، كما إنه حائز على جائزة إيمي، ويعتبر الأول من نوعه الذي تم تصويره بدقة عالية.

4- Earth’s Natural Wonders

يوضح هذا الوثائقي من إنتاج BBC والمتوفر للمشاهد من خلال نتفلكس حياة البشر في بيئات صعبة، حيث يأخذك في جولة عن عجائب الأرض من جبل ايفرست إلى وشلالات الأمازون وشلالات فيكتوريا، وذلك لاكتشاف حياة السكان المحليين في هذه البيئات القاسية.

5- Natural Curiosities

يزور ديفيد آتينبارا أحدث أشهر مقدمي البرامج والكتاب عن الطبيعة في هذه السلسلة الوثائقية أشهر الأماكن الطبيعية المفضلة لديه في جميع أنحاء العالم، وينقل من خلالها عجائب الأرض بما في ذلك الطرق الذكية التي تنتهجها الحشرات والحيوانات للحياة والدفاع عنها.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة