ترامب يهاجم الحكومة البريطانية ويصف سفيرها بـ”الغبي”

اخترنا لك

هاجم الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحكومة البريطانية ممثلة برئيسة الوزراء تيريزا ماي، وسفيرها في الولايات المتحدة كيم داروش، واصفا الأخير بـ “الغبي”، معتبرا المفاوضات بشأن بريكست “كارثية”.

متابعات:الخبر اليمني

وقال ترامب في تغريده له على موقع تويتر: ان “السفير  الذي أرسلته بريطانيا الى الولايات المتحدة، غريب الأطوار، وليس شخصا يثير إعجابنا، انه غبي جدا”.

وأضاف ترامب :”لا أعرف السفير (البريطاني)، لكنه ليس محبوبًا أو معروفًا داخل الولايات المتحدة، لن نتعامل معه بعد الآن، الأخبار الجيدة للمملكة المتحدة الرائعة هي أنه سيكون لديهم رئيس وزراء جديد قريبًا”.

وكان ترامب أعلن الاثنين أن أمريكا “لن تجري بعد الآن” اتصالات مع السفير لكن تيريزا ماي سارعت الى التعبير عن دعمها لداروش.

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وبريطانيا توترا منذ نشر مذكرات دبلوماسية مسربة انتقد فيها السفير كيم داروش بشدة إدارة ترامب.

وعن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، قال ترامب ” اخبرت تيريزا ماي كيف يمكنها ان تبرم مثل هذا الاتفاق لكنها قامت بذلك على طريقتها السخيفة، انها غير قادرة على تحقيق ذلك. انها كارثة!”.

ووصف السفير البريطاني لدى أمريكا قبل يومين، دونالد ترامب بأنه “يفتقر إلى الكفاءة” وأنه “شخص غير مستقر”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة