تعيين طارق صالح قائد على العمالقة يثير استياء واسع لدى الجنوبيين

اخترنا لك

أثار تكليف العميد طارق محمد عبدالله صالح قائدا على القوات الموالية للإمارات في جبهة الساحل الغربي استياء واسع في صفوف قيادات وأفراد قوات العمالقة وكذلك في صفوف الوسط السياسي والشعبي الجنوبي حيث اعتبر تكليفه استهانة من قبل الإمارات بالقضية الجنوبية وتضحيات أبناء الجنوب إلى جانب التحالف في معاركه مع الحوثيين.

خاص-الخبر اليمني:

وبينما اعتبر مؤيدو القرار الذي قضى بتشكيل قيادة مشتركة للقوات الموالية للإمارات في الساحل الغربي برئاسة العميد طارق صالح هذا القرار خطوة تاريخية توحد جهود جميع القوى ، أكد مسؤولون وصحفيون جنوبيون أن هذا القرار كشف أن القوات الجنوبية لم تكن إلا بنادق إيجار تستخدمها الإمارات لتمكين حليفها طارق صالح.

وقال الصحفي الجنوبي حيدرة محسن القاضي إنه لا يمكن أن يكون هناك أي مكاسب من هذا التوحيد خاصة في ظل وجود طارق صالح.

بدوره اعتبر رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي فادي باعوم ما أعلنه طارق صالح بأنه أظهر اللعب على المكشوف .

وقال باعوم في تغريدة على تويتر:وهذه إرادة الكفيل ! والاستعباط من أياهم لاحدود له …..

واعتبر ناشطون جنوبيون أن هذا القرار رسالة بأن دور الجنوبيين في الساحل الغربي انتهى وأن عليهم أن يعودوا إلى أرضهم لإعلان دولتهم.

وقالت ناشطة تطلق على نفسها اسم  جنوبية في حساب على تويتر: بما أن قوى المقاومة في الشمال قد توحدت في كيان واحد كما يزعم طارق محمد صالح فإن دور المقاومة الجنوبية في الشمال قد انتهى ويجب عليهم العودة الى الجنوب لحمايتة فالأقربون أولى بالمعروف والضالع بحاجتهم أكثر ويتركوا الشمال للقوى الموحدة حتى تفك أسره من قبضة الحوثي وايران.

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة