فولكس فاجن” تودع آخر سيارات “الخنفساء” بعد 80 عامًا

اخترنا لك

تقاعدت شركة تصنيع السيارات “فولكس فاغن” من تصميم سيارتها “بيتل” أو “الخنفساء” الشهيرة.

منوعات – الخبر اليمني:

ومن المقرر أن تظهر آخر سيارات بيتل تنتجها الشركة في بويبلا بالمكسيك، اليوم الأربعاء، حيث تحتفل الشركة بعد ذلك باختتام تصنيع سيارتها الشهيرة في احتفال كبير يُقام في المصنع، بحسب ما ذكرت شبكة “CNN” الإخبارية، اليوم الأربعاء.

وكشفت الشركة، في بيان صحفي، عن خططها لاستخدام مساحة المصانع الفارغة في المكسيك لإنتاج سيارة دفع رباعي جديدة مخصصة لسوق أمريكا الشمالية، ورفضت مشاركة المزيد من التفاصيل حول السيارة الجديدة.

وقد شهدت سيارة بيتل تطوراً كبيراً خلال سنوات إنتاجها، إذ يعود إرثها إلى ثلاثينيات القرن الماضي، عندما قرر فرديناند بورشه، مهندس علامة السيارات الفاخرة الشهيرة “بورشه” تصميم “سيارة شعبية”، أي “فولكس فاغن” باللغة الألمانية. وصمم بورشه السيارة بناءً على طلب من أدولف هتلر، إلا أن السيارة لم تدخل مرحلة الإنتاج الكامل إلا بعد الحرب العالمية الثانية.

وحازت السيارة شهرة واسعة بعد ظهورها في فيلم والت ديزني، في عام 1968، “ذا لاف باغ”، الذي يعرض قصة سيارة خنفساء تدعى هيربي تسرق الأضواء على حلبة سباق كاليفورنيا.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة