نيويورك تايمز: الديوان الملكي السعودي تدخل لاقناع الإمارات بعدم الانسحاب من اليمن

اخترنا لك

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الجمعة، عن مسؤولين سعوديين بالديوان الملكي أنهم تدخلوا شخصيا لمحاولة ثني الإمارات عن الإنسحاب من اليمن، مؤكدين شعورهم بخيبة أمل كبيرة من قرار خفض الإمارات لعدد قواتها في اليمن.

متابعات- الخبر اليمني:

ولفتت الصحيفة، إلى أن انسحاب الإمارات من اليمن، جاء بوتيرة سريعة، وبعد “تيقنها من أن الحرب الطاحنة التي حولت اليمن إلى كارثة إنسانية لا يمكن كسبها”.

ونقلت الصحفية عن مراقبين ودبلوماسيين غربيين، قولهم أن خفض عدد القوات الإماراتية تم بالفعل، وجاء مدفوعا برغبة الخروج من حرب مكلفة للغاية حتى لو أغضب ذلك حلفاءهم السعوديين.

وأشارت “نيويورك تايمز”، إلى أن الإماراتيين تجنبوا الإعلان عن خطوة الإنسحاب علنا، وذلك لتخفيف انزعاج نظرائهم السعوديين، غير أن دبلوماسيين غربيين أشاروا إلى أن السعوديين شعروا بخيبة أمل كبيرة نتيجة القرار الإماراتي، وأن كبار المسؤولين في الديوان الملكي السعودي حاولوا ثني المسؤولين الإماراتيين عن خطوة الانسحاب.

وقال “مايكل ستيفنز” من المعهد الملكي للخدمات المتحدة، في لندن إن الانسحاب “سيجعل السعوديين يدركون حقيقة أن هذه الحرب فاشلة”، وتابع “إنه يخبرنا (الانسحاب) أن الطرفين الرئيسين في التحالف وهما السعودية والإمارات ليس لديهما الفكرة ذاتها عن شكل النجاح (في اليمن)”.

وكانت وسائل إعلام تناقلت أخبار خفض الإمارات لعدد قواتها في اليمن، ضنت خطة إعادة انتشار” لأسباب “إستراتيجية وتكتيكية“، حسب “وكالة الصحافة الفرنسية” نقلا عن مسؤول إماراتي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة