مسؤول أمريكي| ترامب عنصري ومصاب برهاب الأجانب

اخترنا لك

اتهم مساعد رئيسة مجلس النواب الأمريكي “بن راي لويان” المسؤول الأرفع في الكونغرس، دونالد ترامب بأنه عنصري ويعاني من رهاب الأجانب.

متابعات:الخبر اليمني

وأتى هذا الاتهام رداً على دعوات ترامب، عضوات ديموقراطيّات في مجلس النواب من أصول أجنبية لم يسمهن إلى “العودة” من حيث أتين.

ترامب يشير الى مجموعة من الشابات المتحررات اللواتي دخلن مجلس النواب للمرة الأولى، أمثال ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك والنائبة عن مينيسوتا الهان عمر ورشيدة طليب من ميشيغن.

ورشيدة طليب هي أول أميركية من أصل فلسطيني تنتخب في الكونغرس، وعمر التي جاءت طفلة الى الولايات المتحدة من الصومال هي أيضا أول مسلمة سوداء في الكونغرس، أما وأوكاسيو كورتيز مولودة في نيويورك، من أصل بورتوريكي

وأضاف ترامب في تغريدة له على تويتر: “إنهن أتين في الأصل من بلدان ذات حكومات كارثية بالمطلق هي الأسوأ والأكثر فسادا وعدم كفاءة في العالم”.

وأوضح مساعد رئيسة مجلس النواب الأمريكي “بن راي لويان إن “هؤلاء مواطنون أميركيون انتخبوا من قبل ناخبين في الولايات المتحدة الأميركية”.

من جهتها انتقدت رئيسة مجلس النوّاب نانسي بيلوسي “هجوم ترامب، قائلةً “أرفض تعليقاته التي تنم عن الرهاب من الأجانب وتهدف الى تقسيم أمتنا”.

أما الهان عمر قالت: “بصفتنا أعضاء في الكونغرس، فإن الدولة الوحيدة التي نؤدي القسم لها هي الولايات المتحدة”.

وبدورها اتهمت رشيدة طليب ترامب بأنه يُهاجم بطريقة “مُهينة” الأفراد المتحدرين من عائلات مهاجرة، مضيفة “أنا أكافح الفساد في بلادنا”.

ووصف ترامب العام الماضي دولاً إفريقية بأنها “أوكار قذرة”، إضافة إلى كلامه عن “غزو” المهاجرين غير القانونيين.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة