الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

واشنطن بوست: السعودية والإمارات فشلا في مواجهة الحوثيين

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن التدخل “الكارثي” للسعودية والإمارات في اليمن أدى إلى “أسوأ كارثة إنسانية بالعالم”.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، فشلا في مواجهة  الحوثيين في اليمن طيلة فترة الحرب.

وذكرت الصحيفة أن الإمارات شريك بن سلمان في هذا الإخفاق والتسبب بالكارثة في اليمن، مشيرة إلى أن أبو ظبي نشرت آلاف من قواتها لمحاصرة مدينة الحديدة الساحلية، الأمر الذي هدد بإلغاء امدادات الغذاء في وقت كان فيه ملايين المواطنين معرضين لخطر المجاعة.

ولفتت الصحيفة الأمريكية، إلى الأنباء التي ترددت مؤخراً عن نية الإمارات الانسحاب من مدينة الحديدة، وتقليص قواتها بشكل كبير في اليمن، واعتبرتها خطوة “طال انتظارها وموضع ترحيب، ويمكنها أن تسهم بالتسوية السلمية ودعم المفاوضات التي باتت الطريقة الوحيدة لإنهاء الحرب ووضع حد للأزمة الإنسانية”. حسب الصحيفة.

واعتبرت الصحيفة أن قرار الإمارات كان بسبب رد الفعل العكسي المتزايد ضد الحرب في الكونغرس الذي صوت في مناسبات عديدة على تعليق الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية، ودعا إلى منع مبيعات الأسلحة لدول الخليج.

وأضافت، أنه بالرغم من استهداف الحوثيين للمطارات السعودية في الأسابيع الأخيرة، إلا أن ابن سلمان لا يظهر أي علامة على التراجع عن الحرب، على الرغم من انسحاب الإمارات، الذي جعل من النصر أمرا بعيد المنال بالنسبة للتحالف، حسب “واشنطن بوست”.

قد يعجبك ايضا