الدفاع البريطانية: نحاول الوصول إلى مزيد من المعلومات حول احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية

اخترنا لك

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، مساء اليوم الجمعة  إنها تحاول الوصول إلى المزيد من المعلومات حول احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.

وكالات-الخبر اليمني:

وأضافت الوزارة، في بيان، إنها تعمل على تقييم الوضع في منطقة الخليج والوصول بشكل عاجل إلى معلومات إضافية حول احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني احتجاز سفينة إيرانية قال إنها كانت مخالفة للقوانين الدولية للملاحة.

وقالت وسائل إعلامية بريطانية، إن حكومة البلاد عقدت اجتماعا وزاريا يضم الخارجية والدفاع، لبحث الرد على احتجاز إيران ناقلة لها في مضيق هرمز.

وامتنعت رئاسة الوزراء البريطانية عن التعليق على الحادث.

فيما أكدت شركة نقل بريطانية، أنها فقدت الاتصال بإحدى ناقلات النفط التابعة لها أثناء عبورها مضيق هرمز، عقب إعلان “الحرس الثوري” الإيراني احتجاز ناقلة.

وقالت شركة “ستينا بالك”، في بيان، إن “زوارق ومروحية مجهولة اقتربت من الناقلة (ستين امبيرو) في مضيق هرمز، وتحركت شمالا صوب إيران ولا نستطيع التواصل معها”.

وأوضحت أن 23 بحارا كانوا على متن الناقلة وأن الشركة لا تمتلك أي معلومات حول وقوع إصابات في صفوف البحارة.


 قالت بريطانيا إن احتجاز إيران سفينة ترفع علم بريطانيا وأخرى ترفع علم ليبيريا في مضيق هرمز أمر غير مقبول ودعت إلى حرية الملاحة في الخليج.

رويترز-الخبر اليمني:

وقال وزير الخارجية جيريمي هنت ”أشعر بقلق شديد إزاء احتجاز السلطات الإيرانية سفينتين في مضيق هرمز“.

وأضاف ”سأحضر بعد قليل اجتماعا أمنيا لاستعراض ما نعلمه وما يمكننا فعله لضمان الإفراج سريعا عن السفينتين- سفينة ترفع علم بريطانيا وأخرى ترفع علم ليبيريا“.

وقال هنت ”احتجاز (السفن) غير مقبول. من الضروري الحفاظ على حرية الملاحة وقدرة كل السفن على التحرك بأمان وحرية في المنطقة“.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة