النقد الدولي يصرح حول توقعاته لعجز الميزانية السعودية

اخترنا لك

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته بشأن عجز الميزانية السعودية، الخميس، من 7% إلى 6.5% من الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام.

مؤشر – الخبر اليمني:

وذكر الصندوق، في بيان، أن الترسيخ المالي يبقى عاملًا رئيسيًا لخفض توقعات عجز الميزانية السعودية، وفقا لما أوردته رويترز.

وعانى الاقتصاد السعودي، وهو الأكبر في الشرق الأوسط، في الأعوام القليلة الماضية بسبب انخفاض أسعار النفط وإجراءات تقشفية تهدف إلى خفض عجز ضخم في الميزانية.

وفي 2017، انكمش اقتصاد المملكة للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية (قبل ذلك بحوالي 10 سنوات)، لكنه عاد للنمو العام الماضي (2018) بنسبة 2.2% مدعومًا بنمو قوي للقطاع النفطي.

وساعدت زيادة في الإنفاق الحكومي هذا العام القطاع غير النفطي في المملكة، حيث قالت الحكومة الشهر الماضي إن القطاع نما بنسبة 2.1% في الربع الأول.

ويتوقع صندوق النقد أن ينمو القطاع غير النفطي في السعودية بنسبة 2.9% عام 2019.

وتشير تقديرات الصندوق إلى أن مجمل النمو السعودي سيتباطأ إلى 1.9%، مع تأثر اقتصاد المملكة بتخفيضات في إنتاج النفط تقودها منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة