الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الرواية الكاملة للمواجهات المسلحة في محافظة عمران

كشف مصدر أمني في وزارة الداخلية بالعاصمة صنعاء تفاصيل الأحداث التي شهدتها محافظة عمران منذ صباح الجمعة والتي زعمت وسائل إعلامية أنها صراع بين قيادات حوثية.

عمران- الخبر اليمني:

وقال المصدر إن أحد المطلوبين للعدالة ويدعى المدعو “مجاهد قايد قشيرة ” قام بتشكيل عصابة من عدد من المطلوبين للقضاء في جرائم سرقة وحرابة، وقطع الطريق العام – طريق ريدة خارف، يوم أمس الجمعة 19 يوليو ، وقتل مواطن وجرح آخر أثناء مرورهم في الطريق . وقبلها قاموا بضرب أحد المواطنين حتى الموت .

وأشار إلى أن أمن محافظة عمران أطلق حملة أمنية لضبط العصابة غير أن قائد العصابة تحصن في منزله مع عدد من الأفراد وبعد تمكن الحملة الأمنية من محاصرة المنزل وإرسال وساطة من مشائخ المنطقة لإقناع أفراد العصابة بتسليم أنفسهم دون مقاومة، إلا أن العصابة باشرت رجال الأمن والوساطة بإطلاق نار كثيف، ما أدى إلى مقتل اثنين من الوساطة ، وهما الشيخ محمد حسن الشتوي وأخيه الشيخ هادي حسن الشتوي . من مشائخ ذيبين . ومقتل اثنين من رجال الأمن ، وجرح آخرين.

ولفت المصدر إلى أن القوات المشاركة في الحملة الأمنية ردت على العصابة وداهمت وكرها لتتمكن من القضاء علي زعيم العصابة وضبط عدد من أفراده، كما لا تزال مستمرة في مطاردة من تبقى من أفراد العصابة حتى تسليمهم للعدالة.

وقال مصدر في أمن محافظة عمران إن زعيم العصابة المدعو ” مجاهد قشيرة ” من المطلوبين للقضاء ، وكانت النيابة والمحاكم قد أصدرت بحقه عدد من أوامر الضبط القهري ، لقيامه بسرقة العديد من السيارات ، من العاصمة وعدد من المحافظات ، وارتكابه جرائم حرابة وسرقة بالإكراه .

قد يعجبك ايضا