الحديدة| التحالف يرتكب خروقات جديدة في ظل وجود لجنة إعادة الانتشار

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلامية تابعة لصنعاء، أن القوات الموالية للتحالف ارتكبت، اليوم الأحد، عدة خروقات لاتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة، في ظل استئناف لجنة إعادة الانتشار عملها قبل أسبوع بإشراف أممي.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأشارت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، إلى أن القوات الموالية للتحالف قصفت بأكثر من 50 قذيفة مدفعية و6 صواريخ كاتيوشا على منازل المواطنين في قرية الزعفران بكيلو 16.

وكانت القوات الموالية للتحالف،  استهدفت في وقت سابق اليوم، بقصف مدفعي، مناطق عدة جنوب مديرية حيس بذات المحافظة.

وتشير التقارير الميدانية، إلى أن التحالف والقوات الموالية له، لم يلتزموا بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، حيث تشير المعلومات إلى أنهم نفذوا منذ بدء سريان وقف اطلاق النار في ديسمبر 2018م، 27 ألف و714 خرقا حتى نهاية الشهر الماضي، حسب المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء.

وأكد العميد سريع، مطلع الشهر الجاري، ” أن ما يحدث في مختلف جبهات الساحل الغربي لم تعُد خروقات بل هجمات واضحة، تؤكد مضي قوات العدو والمرتزقة في تلك المناطق على إفشال الاتفاق.”

وحمل التحالف والقوات الموالية “المسؤولية الكاملة عن استمرار التصعيد وأي رد مشروع لقوات الجيش واللجان الشعبية خلال الفترة القادمة خاصة وأنها حتى اللحظة ملتزمة بالاتفاق”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة