أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

بماذا علق ناشطو الحوثيين على مقطع سحل مجاهد قشيرة

أثار مقطع تداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر عملية سحل للمدعو “مجاهد قشيرة” والذي لقي مصرعه يوم الجمعة الماضية في منطقة ريدة بمحافظة عمران اثر اشتباكات مع حملة أمنية أرادت القبض عليه بتهمة تزعم عصابة تقطع ونهب سيارات، استياء واسع لدى ناشطين في وسط أنصار الله بينما حاول آخرون موالون للتحالف  لتوظيف المشهد ضد الحركة .

خاص-الخبر اليمني:

وقال المذيع في قناة المسيرة حميد رزق إن عمل السحل تصرف احمق ومشين من اشخاص سيطرت عليهم غريزة الانتقام، مشيرا إلى أن من نفذه هم “بعض المواطنين واقرباء بعض القتلى تحت سورة الغضب لسحب الجثة”

وأكد رزق إدانته لهذا العمل قائلا” هذا لا يعني اننا نوارب او نتردد في ادانة ورفض واستنكار هذه السلوكيات الشاذة والخارجة عن اعراف وعادات اليمنيين ..

من جهته قال المحلل السياسي أحمد المؤيد في منشور على صفحته بالفيس بوك: يتداول المرتزقة مقطع يقولون إنه لشيخ، هو من أدخل الأنصار الى عمران، بينما هو لقاطع طريق طلب وساطه ثم غدر بهم وقتلهم، ورغم أنه نال جزاءه، إلا أن السحل والتمثيل أمر مرفوض ومدان فهو ليس إلا ثقافية داعشية إجرامية دخيلة على الأخلاقيات الطبيعية، ويجب أن يعاقب مرتكبها.

وأضاف: إجماع الأنصار وجمهورهم على إدانة جريمة السحل يعبر عن حالة صدمة بسلوك شاذ منبوذ مدان لا يتواجد في عقولهم أو سلوكهم العام، استياء الكل ومطالبته بالعقوبة دليل على مستوى النضج والحفاظ على القيم، بعكس سلوك غيرهم الذين يفرحون بهكذا ممارسات ويباركونها ولا تلق أي إدانة أو إستهجان.

كذلك دعا الناشط في صفوف الحركة حمود غابش إلى محاسبة مرتكبي هذا العمل قائلا إنه لا يعبر عن ثقافة أنصار الله ولا أخلاقهم.

في ذات السياق قال الناشط الموالي للحركة مازن هبة في تغريدة على حسابه في تويتر : مجاهد قشيرة قاطع طريق قضت عليه الأجهزة الأمنية بعد قيامه بالتقطع للمواطنين وقتلهم،وبعد مصرعة اندفع بعض المواطنين وأقرباء القتلى نتيجة الغضب لسحب الجثة وهو المشهد الذي خرج للاعلام ونحن ضد هذا العمل الشنيع حتى وإن كان بحق مجرم.

كذلك قالت فاطمة العزي في تغريدة على حسابها في تويتر:مجاهد قشيره اهدر دماء المواطنين واستحل أموالهم قتل رئيس لجنة الوساطة غدرا وخيانة ومن واجبات الاجهزة الامنية قتله وإيقاف إرهابه ما حدث من سحل للجثة كان تهور من قبل أسر الضحايا لم نتمنى حدوثه فأخلاقنا تأبى ذالك مهما بلغ إجرامه.

بدوره قال الناشط علي الصنعاني: إن ما حدث هو جريمة بكل المقاييس، لايمكن ان يبررها اي انسان عاقل!! ولا قبول لاي عذر ،ويجب محاسبة مرتكبيها فورا.

وأضاف:ماحدث لجثة مجاهد قشيرة بعد قتله فعل مشين وسلوك مريض مهما كانت الحجج !!،الاستنكارات التي حدثت من معظم المحسوبين على المسيرة لاتكفي ولاتفي بالغرض

لا تقولوا نحن افضل من الاصلاحيين والدواعش فقد استنكرنا و انتقدنا هذا الفعل المشين ولم نبرر له ولم نؤيده مطلقا كما يفعل الطرف الاخر فهذا القول غير كاف
يجب ان تتم المحاسبة سريعا
لتتطهر المسيرة من هذا الفعل ولكي لايتكرر مرة اخرى !!
التحق الناس بالمسيرة وتعاطفوا معها لانها صاحبة دين واخلاق رفيعة بعكس خصومها !!
ماجعل المسيرة تنتصر هي تلك الاخلاق والقيم وان تجاهلت هذا السلوك الشاذ ولو لمرة واحدة سيكون وبالا عليها !!
كلي يقين ان الحساب قادم ولن يتم تجاهل ماحدث مطلقا !!
اصحاب الحق لاينحرفون عن الحق ولايجاملون في معصية !!
كونوا كبارا كما عهدناكم ولاتتركوا ندبة سوداء في صفحتكم البيضاء !!
ثم كونوا حذرين من ادوات العدوان على الارض فقد نبهت في منشور سابق انها ستتدثر برداء الانصار لتشويه الانصار وجلب العداوات لهم من كل حدب وصوب !!
الوضع في محافظتي عمران واب يحتاج الى رجال صادقين فمن الملاحظ ان للعدوان فيها نفوذ كبير وخطير !!
وان لم تتداركوا الامر سريعا سترون افعال داعشية قبيحة تحت عباءة الانصار !!
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد

إقرأ أيضا:الرواية الكاملة للمواجهات المسلحة في محافظة عمران

 

 

 

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=650374722096139&set=a.114912242309059&type=3
https://www.facebook.com/ahmed.almoaiad/posts/2904012423005521

إجماع الأنصار وجمهورهم على إدانة جريمة السحل يعبر عن حالة صدمة بسلوك شاذ منبوذ مدان لا يتواجد في عقولهم أو سلوكهم العام،…

Gepostet von Ahmed Almoaiad am Montag, 22. Juli 2019

 

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم