منوعات

إيران: التحالف الدولي سيزعزع الاستقرار وطهران تسعى لتشكيل قوة إقليمية لحماية المنطقة

قال نائب الرئيس الإيراني إسحق جهانغيري اليوم الثلاثاء إن تشكيل تحالف دولي وارسال قوات بحرية لحماية الخليج لن يحقق شيئا، سوى انه سيزعزع الأمن في المنطقة.

متابعات:الخبر اليمني

وأشار جهانغيري إلى أن” الدول التي تسعى لتشكيل قوة أجنبية هي السبب الرئيس في زعزعة الأمن في أي منطقة وجدت فيها” قائلا: إن طهران لا تحتاج إلى تحالفات أمنية، وهي كانت دائما تحافظ على أمن مياه الخليج.

ولفت إلى أن الأحداث والتطورات الأخيرة في مياه الخليج أثبتت أن اعتماد لغة غير لغة التفاوض والمنطق مع إيران سيضر المنطقة ومصيره الفشل.

بدوره قال قائد بحرية الجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي: ان “البحرية تسعى إلى تشكيل تحالف إقليمي لتأمين الأمن في المنطقة، ولا تحتاج بلاده لوجود قوات الأجنبية فيها.

واضاف إن القوات المسلحة الإيرانية هي من تضمن أمن المياه الخليجية، وإن وجود القوات الأجنبية البريطانية والأميركية في هذه المنطقة يزعزع الأمن فيها. في جبل طارق بحجة أنها كانت تنقل شحنة نفط للنظام السوري،

وصرح خانزادي بشأن احتجاز بريطانيا الناقلة النفطية الإيرانية :”أن زمن الابتزاز انتهى، معتبرا أن الناقلة البريطانية الموقوفة في المياه الإيرانية انتهكت القوانين الدولية.

ودعت لندن أمس الاثنين إلى تشكيل قوى بحرية بقيادة أوروبية لتأمين الملاحة في مضيق هرمز بعد أيام من احتجاز إيران ناقلة ترفع العلم البريطاني

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم