أحوال العرب والعالمالعرض في الرئيسة

عريقات يدعو المجتمع الدولي الى محاسبة الاحتلال الإسرائيلي

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الثلاثاء، دول العالم بالتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال الإسرائيل على ممارساتها بحق الفلسطينيين.

متابعات:الخبر اليمني

وقال عريقات في بيان إنه وجه رسائل إلى وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين والهند وأميركا اللاتينية والكاريبي وكندا وأستراليا واليابان وغيرها من الدول، بشأن “انتهاكات” إسرائيل في شرق القدس.

ودعا عريقات دول العالم أجمع إلى التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق فوري في الجرائم التي يرتكبها مجرمو الحرب والمسؤولون الإسرائيليون.

وطالب بدعم المفوضة السامية لحقوق الإنسان في تنفيذ ولايتها بموجب قرار للأمم المتحدة لإصدار قاعدة بيانات الشركات العاملة والمتواطئة في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، والسعي الجدي لتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال.

وشدد على أن “سياسة التهجير القسري وهدم المنازل وتشريد المواطنين الفلسطينيين المحميين جزء لا يتجزأ من هذه السياسة المخالفة بشكل فاضح لقواعد القانون الدولي”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية لليوم الثاني على التوالي عملية هدم المنازل السكنية في حي واد الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم