إيران تهدد باستهداف القواعد الأمريكية في المنطقة إذا أعلنت واشنطن الحرب

اخترنا لك

هددت الجمهورية الإيرانية اليوم الأربعاء باستهداف مباشر للقواعد والسفن والقطع العسكرية الأمريكية بالمنطقة؛ في حال اتخذت واشنطن قرار الحرب.

متابعات:الخبر اليمني

وقال حسين دهقان مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدفاعية إن “أي تغيير في وضع مضيق هرمز سيزيد التوتر، وقد يفتح باب مواجهة خطرة”.

وفي تعليقه   عن التحالف الدولي التي صرحت به بريطاني اقال: إن “مقترح لندن بتشكيل قوة أوروبية في مضيق هرمز قد يجر ما ليس في الحسبان”.

وأكد دهقان أن “طهران لن تتفاوض مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحت أي ظروف، معتبرا أن التهديد بالحرب خداع للآخرين”.

في السياق بعثت المندوبية الدائمة لإيران في الأمم المتحدة برسالة لمجلس الأمن اتهمت فيها ناقلة النفط البريطانية بتسببها بأضرار كبيرة لقارب صيد إيراني وجرح عدد من الصيادين.

وأضافت الرسالة أن “عدد من أفراد طاقم سفينة الصيد الإيرانية أصيبوا بجروح وبعضهم حالتهم خطيرة”، مشددة على أن “ناقلة النفط تجاهلت التحذيرات بعد الحادث، وأطفأت أجهزة التتبع، وسعت للفرار مما أجبر قوات طهران على توقيفها”.

وجاء إيقاف الناقلة في إطار الحفاظ على القانون الدولي، وأمن الملاحة الدولية في مضيق هرمز، وتم توجيه الناقلة إلى ميناء بندر عباس حيث يجري التحقيق بشأن حجم الخسائر التي كبدتها الناقلة البريطانية للبيئة البحرية، حسب الرسالة.

 

 

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة