تغريم “فيسبوك” 5 مليار دولار لانتهاكها خصوصية مستخدميه

اخترنا لك

أعلنت هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية، اليوم الأربعاء، تغريم “فيسبوك” غرامة قدرها 5 مليارات دولار.

مؤشر – الخبر اليمني:

و وافقت الشركة كذلك على قواعد رقابة جديدة لحماية خصوصية مستخدمي الشبكة، واعتبرتها الهيئة أنها  الغرامة الأكبر التي تتعرض لها شركة أمريكية بسبب انتهاك خصوصية العملاء.

كانت التحقيقات في ممارسات “فيسبوك” بشأن خصوصية المستخدمين، قد بدأت في العام الماضي بعد الكشف عن تسليم الشركة بيانات حوالي 87 مليون مستخدم إلى شركة الاستشارات السياسية البريطانية “كامبريدج أناليتيكا” والتي كانت تعمل لصالح حملة الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام .2016

ووفقا لقواعد الخصوصية الجديدة، فإن هيئة التجارة الاتحادية، أمرت “فيسبوك” بتشكيل لجنة مستقلة لبحث موضوعات الخصوصية، والتي ستلغي ما وصفته بأنها “سيطرة مطلقة” بشأن القرارات التي يتخذها الرئيس التنفيذي لفيسبوك “مارك تسوكربيرج”.

كما تستهدف القواعد الجديدة تحسين درجة شفافية استخدام البيانات، بما في ذلك إجبار “فيسبوك” على تقديم إخطار واضح بشأن كيفية استخدامها لتكنولوجيا التعرف على وجه المستخدم، والحصول على موافقة المستخدم على ذلك.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة