مصر تحتضن لقاء سري بين مسؤولين سعوديين وإماراتيين برئيس “الموساد” الاسرائيلي

اخترنا لك

كشفت مصادر مصرية رفيعة عن لقاء جمع مدير جهاز المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، مع  رئيس “الموساد” الاسرائلي، يوسي كوهين، ومسؤولين سياسيين من السعودية والإمارات والأردن، لمناقشة الاجراءات التمهيدية لـ”صفقة القرن”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع الذي ضم وفد صهيوني ناقش ناقش الاجراءات والخطوات العملية التمهيدية لـ”صفقة القرن“، التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأوضحت المصادر، أن الكيان الاسرائيلي يرى أن الأهم بالنسبة له يكمن في ترسيخ عملية التطبيع مع الدول العربية، وإن مسألة السلام مع الفلسطينيين ستأتي تباعا بعد ذلك، حسب “العربي الجديد”.

وكان النظام المصري اتخذ مجموعة من الخطوات التي وصفها مراقبون بأنها تأتي تمهيدا لبنود ضمن “صفقة القرن”، وكان من بين تلك الاجراءات “نقل تبعية ميناء العريش ومساحات شاسعة من الأراضي المحيطة به إلى القوات المسلحة ليكون تحت تصرفها، إضافة إلى إخلاء مساحات أكبر بطول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وسط أحاديث بشأن تخصيصها لإقامة منطقة اقتصادية، يعمل بها أهالي قطاع غزة من دون إقامة.”

المصدر: الخليج الجديد

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة