مدمرة بريطانية تصل الى الخليج العربي لحماية الملاحة البحرية

اخترنا لك

وصلت المدمرة البريطانية “إتش إم إس دنكان” إلى الخليج العربي، اليوم الإثنين، لمواكبة عبور السفن التي ترفع علم المملكة المتحدة، العابرات لمضيق هرمز، وسط تصاعد التوتر مع إيران.

متابعات:الخبر اليمني

وطلبت لندن من السفن التي ترفع العلم البريطاني إبلاغها بمواقيت عبورها لمضيق هرمز، حيث واكبت المدمرة 35 سفينة تجارية خلال 20 رحلة عبور، بحسب البحرية الملكية البريطانية.

وكانت بريطانيا أعلنت الأسبوع الماضي أنها تسعى لتشكيل قوة عسكرية بقيادة أوروبية لحماية الشحن البحري في مياه الخليج، بيد أنها أكدت عدم دخولها في مواجهة مع إيران.

وعبر وزير الدفاع البريطاني بن والاس، عن ارتياحه للدور التي ستقدمه المدمرة، في حماية مرور السفن في مياه الخليج وعبورها المضيق.

وأضاف والاس: “في حين نواصل الدفع باتجاه حل دبلوماسي يتيح مجددا العبور من دون مواكبة عسكرية، ستستمر البحرية الملكية في توفير الحماية للسفن البريطانية إلى أن يصبح ذلك واقعا”.

ومنذ أسابيع يتصاعد التوتر بين بريطانيا وإيران، إذ أعلنت الأخيرة ان تواجد أي قوات في المنطقة سيؤدي الى زعزعة الاستقرار، موضحة ان طهران هي المسؤولة عن تأمين الملاحة في مياه الخليج.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة