أحوال العرب والعالمالعرض في الرئيسة

الإمارات تشيد بإيران وتبحث تعزيز التعاون الأمني معها

وصل اليوم الثلاثاء وفد مكون من سبعة قادة عسكريين اماراتيين إلى طهران؛ لعقد الاجتماع المشترك السادس لخفر السواحل بين البلدين.

متابعات:الخبر اليمني

وسيبحث الاجتماع، التعاون الحدودي وتوافد مواطني البلدين والدخول غير الشرعي أو من دون تنسيق؛ وتسهيل وتسريع تبادل المعلومات بين البلدين.

وقال قائد حرس الحدود الإيراني ‏اللواء حسين سلامي، اثناء استقباله للوفد الاماراتي: ان حماية الحدود تحظى بأهمية خاصة وتشكل جسراً بين الجانبين.

من جهته أشاد قائد خفر السواحل الإماراتي بدور إيران في مكافحة تهريب المخدرات، موضحا ان تعزيز العلاقات مع طهران بإمكانه ضمان أمن المياه الخليجية”.

وأعلن مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدفاعية، حسين دهقان، الأسبوع الماضي، أن الإمارات أوفدت “أشخاصاً إلى إيران يتحدثون عن السلام، ويحملون رسائل إيجابية إلى طهران لحل التوتر بين البلدين.

وفي وقت سابق قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف: “إن هناك مؤشرات على أن الإمارات بصدد اتخاذ سياسات جديدة في المنطقة، وهذا يصب في مصلحة حكومتها”.

وأكد ظريف أن إيران “مستعدة لدعم الإمارات والسعودية في حال انفصلتا، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ومستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم