إيران: هناك خلافات سعودية إماراتية في اليمن وطهران مستعدة للحوار مع الرياض

اخترنا لك

صرحت الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء بوجود خلافات سعودية إماراتية في اليمن، بعد الاجتماع الذي ضم مسؤولين إيرانيين مع وفد عسكري من أبو ظبي، زار طهران أمس.

متابعات:الخبر اليمني

وقال محمود واعظي مدير مكتب الرئيس الإيراني إن “الإمارات تحاول التمايز عن الرياض وتتخذ موقفا مختلفا بشأن اليمن، وتغيير نشر قواتها هناك، وأشار الى ان لديها رغبة في حفظ أمن الخليج ومضيق هرمز”.

وكشفت زيارة وفد الإمارات عن تحول واضح في بوصلة السياسة المعلنة تجاه إيران، وخصوصا الملف اليمني وأمن مياه الخليج.
من جهة أخرى، نقلت وسائل اعلام إيرانية عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف قوله: إن بلاده مستعدة للحوار إذا كانت السعودية مستعدة.

وأضاف ظريف “إذا كانت السعودية مستعدة للحوار، فإننا مستعدون دوما للحوار مع جيراننا”. وأضاف “لم نغلق الباب قط أمام الحوار مع جيراننا ولن نغلقه أبدا”.

في السياق قال المرشد الأعلى علي خامنئي اليوم الأربعاء إن إرادة الشعب البحريني ستنتصر بعد الاحتجاجات التي أعقبت إعدام مواطنين شيعة ناشطين السبت الماضي.

ووصف منتدى البحرين لحقوق الإنسان تنفيذ أحكام الإعدام بالمروعة، حيث أدى إعدام الناشطين إلى تنديد واسع من طرف المنظمات الحقوقية، والمحافل الدولية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة